آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › هبوط أسعار الذهب من أعلى مستوى في 3 أشهر بفعل جني الأرباح

صورة الخبر: هبوط أسعار الذهب
هبوط أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب نحو واحد في المائة -اليوم الثلاثاء- إذ استغل بائعون مكاسب الجلسة السابقة التي صعدت بالمعدن النفيس لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر لجني الارباح، لكن الخسائر كانت محدودة بفضل توقعات بألا يرفع مجلس الاحتياطي الأمريكي (البنك المركزي) أسعار الفائدة العام الجاري.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7 في المائة إلى 1155.00 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش في حين هبط الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر 9.90 دولار إلى 1154.60 دولار.

وسجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى في ثلاثة أشهر- أمس الإثنين- نتيجة المراهنة على أن المركزي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة العام الجاري.

وارتفع الذهب نحو خمسة في المائة منذ صدور تقرير الأجور في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة في الثاني من الشهر الجاري والذي أظهر ضعفا مفاجئا ما حدا بالسوق لتأجيل توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى عام 2016.

وامتنع مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير في سبتمبر ايلول مستندا لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي واضطراب أسواق المال.

وتعقد لجنة السياسات في المجلس اجتماعين آخرين العام الجاري في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري ومرة أخرى في ديسمبر.

وعلى مستوى المعادن الأخرى نزلت الفضة واحدا في المائة إلى 15.67 دولار للأوقية، كما نزل البلاتين 1.9 في المائة إلى 973.75 دولار للأوقية في حين تراجع البلاديوم 0.9 في المائة إلى 683.75 دولار للأوقية.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هبوط أسعار الذهب من أعلى مستوى في 3 أشهر بفعل جني الأرباح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10710

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري