آخر الأخباراخبار العالم اليوم › عناصر من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة

صورة الخبر: عناصر من داعش
عناصر من داعش

سلم أربعة من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي أنفسهم لقوات "البيشمركة" في محور الكوير ، بينما فجر التنظيم قصرًا أثريًا في منطقة الحضر جنوب غربي الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق.

كان العشرات من مسلحي داعش سلموا أنفسهم إلى "البيشمركة" بمحور الكوير ، وأوضح مصدر عسكري كردي، اليوم السبت، أن أربعة من عناصر داعش سلموا أنفسهم للبيشمركة في منطقة سلطان عبدالله بمحور الكوير.. مشيرا إلى أنه تجري حاليًا التحقيقات مع عناصر داعش، حيث سيتم تحويلهم الى المحاكمة ووزارة البيشمركة.. وأضاف: أن عناصر داعش هم: عبدالرزاق محمد عبدالله، ومحمود محمد خلف، ومحمد سعيد حسين، وحسن فرج.
من جهة أخرى، قالت مصادر محلية بالأنبار إن عصابات داعش بدأت تنفذ عمليات انتقامية ضد المدنيين في المناطق الغربية بعد خسائرها الكبيرة في الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأشارت إلى أن مسلحي داعش قاموا بتصفية عدد من المدنيين العزل من السلاح في المناطق التي يسيطر عليها غربي الرمادي عقب اقتراب القوات العراقية المشتركة وإحكام سيطرتها على محاور المدينة من الاتجاهات كافة، في محاولة لترويع العراقيين ومنعهم من التعاون مع السلطات العراقية.

على صعيد آخر، أقدم تنظيم داعش على جريمة جديدة بنسف قصر أثري يعود للحقبة الآشورية في منطقة الحضر جنوب غربي الموصل، بعد أن قامت عناصر التنظيم بعمل حفريات بالمنطقة الأثرية واستخرجت قطعاً أثرية تقوم بتهريبها لتوفير التمويل للتنظيم.

وأكدت مصادر محلية أن مسلحي داعش زرعوا كميات كبيرة من المتفجرات في القصر وفجروه.. مشيرة إلى أن التنظيم يستهدف بشكل متواصل المناطق الأثرية لتهريب القطع الأثرية.

يذكر أن تنظيم (داعش) دمر آثار مدينة "الحضر" المدرجة على لائحة التراث العالمي التي يعود تاريخها الى القرن الثاني قبل الميلاد.. كما جرف قبل أيام مدينة "نمرود" الأثرية، بالآليات الثقيلة مستبيحًا بذلك المعالم الأثرية التي تعود الى القرن الثالث عشر قبل الميلاد وما بعده، كما حطم قطعًا أثرية نادرة في متحف الموصل بمحافظة نينوي شمالي غربي العراق، وفجر المتحف التاريخي ونهب وخرب ما فيه من مقتنيات أثرية ومخطوطات تاريخية.

المصدر: القاهرة - بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عناصر من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة (1)

محمد سعيد عبده‏14 ‏أكتوبر, ‏2015

لا تعليق الا ان الموساد خدع الجميع

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم