آخر الأخباراخبار المسلمين › بالفيديو..آمنة نصير: النقاب عادة يهودية والإسلام لم يفرضه أو يؤيده.. ومنع ارتدائه بجامعة القاهرة «صائب»

صورة الخبر: النقاب
النقاب

أستاذة العقيدة بالأزهر: النقاب شريعة يهودية ويحجب المعلومة عن الطلاب
أستاذ عقيدة: قرار منع ارتداء النقاب بجامعة القاهرة "صائب".. ونصار سيواجه حربا شرسة
آمنة نصير: النقاب عادة يهودية وليس من الشريعة الإسلامية

علقت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، على قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بشأن منع المنتقبات من التدريس بالجامعة، قائلة إنه "قرار حكيم".

وأضافت "نصير"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلام جرايد" على قناة "العاصمة" المذاع على قناة "العاصمة"، أن قرار منع المنتقبات من التدريس يتفق مع طبيعة الواقع للأستاذة الجامعية التي تقف تحاضر أمام الطلاب مغطاة بالسواد من رأسها لقدمها، ما يحجب المعلومة عن الطلاب، بحسب تعبير "نصير".

وأكدت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف أن الوجه عليه جزء كبير في توصيل المعلومة، وإخفاء الوجه من الريبة والإسلام ينهى عن الريبة.

وتابعت: "النقاب ليس من الشريعة الإسلامية في شيء، وإنما هو شريعة يهودية جاء الإسلام ووجده منتشرا في الجزيرة العربية بين اليهود والقبائل العربية، ولم يفرضه أو يرفضه، إنما فرض الزي المحتشم الذي لا يصف ولا يشف".

كما أشادت نصير بقرار جامعة القاهرة بمنع المنتقبات من التدريس بالجامعة، معتبرة أنه قرار حكيم يتسق مع طبيعة الواقع.

وقالت "نصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام جرايد" على قناة "العاصمة"، إن النقاب شريعة وعادة يهودية، موضّحة: "النقاب شريعة وعادة يهودية، وليس من الشريعة الإسلامية، وارجعوا للتلمود وأخبار اليهود"، مُضيفة: "الإسلام لم يفرض النقاب أو يؤيده، وطالب بغض البصر".
وعن قرار جامعة القاهرة، قالت: "إخفاء الوجه بالنقاب يخفي المعلومة عن الطلاب، فالوجه له جزء كبير في توصيل المعلومة والمعرفة للطلاب، وإخفاء الوجه فيه نوع من الريبة والإسلام يحرم الريبة".

وأضافت: "على الرجل أولى أن يغض بصره، والنقاب لم يكن موجودا في عصر النبي، والنساء كانت تشارك في الحروب".

فيما وصفت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، قرار رئيس جامعة القاهرة بمنع أعضاء هيئة التدريس من ارتداء النقاب، بـأنه "صائب، والذى جاء فى محله".

وقالت نصير لـ"صدى البلد"، إن "ظهور وجه الإنسان أمر مهم وضرورى فى العملية التعليمية لأن الطالب لن يستوعب شيئا من أستاذة تقف أمامه مرتدية النقاب"، لافتة إلى أن الدكتور جابر نصار سيزايد عليه كثيرون فى هذا القرار.

وأضافت: "قلت هذا الكلام منذ عشرين عاما، وأن النقاب عادة يهودية وجاء الإسلام فلم يرفضه ولم يفرضه، ولكن الرجال رأوا فى التحصن، والتزم الكثير به".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو..آمنة نصير: النقاب عادة يهودية والإسلام لم يفرضه أو يؤيده.. ومنع ارتدائه بجامعة القاهرة «صائب» (2)

محمد سعيد عبده‏05 ‏أكتوبر, ‏2015

وللأمر دواعى اذا كانت المرأة تخاف من اذى شخص ما بسبب من الأسباب او اذا كانت تريد الستر دون معرفة الآخرين من هى او للعبادة التذهدية لحبها الشديد للحجاب لانها متزوجة لا تعمل مثلاً فكما أيضاً يجب على المؤمنانت التى لم تتزوج وتريد الزواج فى كشف الوجه وليس أقول ظهور الشعر فيجب على المرأة ان تكون محترمة أنيقة معتدلة وحتى لا تخاف الأطفال منها وهى فى العمل كمدرسة للأطفال مثلاً او مربية أو دكتورة فيجب ان ترى ماذا تفعل لتشخيص الحالة بصحة جيدة غيرها من الاعمال التى تدعى بظهور وجه المرأة للاتقان فى العمل

محمد سعيد عبده‏03 ‏أكتوبر, ‏2015

هذا كلام والله اعلم قوله الله تعالى فيما معنى قل للمؤمنات أضربن بخمورنهن وإذا كانت هذه الآية تخص أزواج وبنات الرسول ص وهذا لكى لا يتعرضوا للأذى وهذا هو سبب النقاب وايضاً لأنهم ليسوا كأى نساء العالمين (2) اللحية فى سورة الكهف ان اللحية تخيف فيجب ان تكون نظيفة ليست طويلة وهذا فيما معناة فى سورة الكهف كم لبستم قالوا يوما أوبعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم وايضاً فيما معناه اذا تظهروا عليهم يرجومكم وهذا بظهورهم عليهم بخيفة من طول شعر لحيتهم او طول شعر رأسهم فعلى المسلم يكون مقتصد منير نظيف

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28284

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري