آخر الأخبارالأسرة والطفل › أفكار بسيطة لإدخال البهجة والسرور على الأطفال في العيد

صورة الخبر: لإدخال البهجة والسرور على الأطفال
لإدخال البهجة والسرور على الأطفال

إدخال السرور على الأطفال في العيد أمر يبحث عنه الجميع فالكثير منّا يعتبرون أن العيد للأطفال، فالأطفال وحدهم لم يحملوا الهموم بعد والمسؤوليات، ولا يفكرون في شيء سوى كيف يلعبون وكيف يضحكون وأين سيتنزهون وأقل الأشياء تسعد الأطفال.

وبلهفة ينتظر الأطفال العيد ولا يعرفون ماذا سيحدث فيه سوى أن العيد سيكون سعيدا فكيف نجعلهم سعداء حقًا في العيد؟ وهل هناك وسائل بسيطة لإسعادهم وإدخال السرور عليهم؟

أشار محمد جمال، خبير التنمية البشرية والعلاقات الاسرية، إلى أن هناك بعض النصائح والأفكار التي تساعد في إدخال السرور والفرحة والبهجة إلى قلوب الأطفال في العيد، وهي

ملابس جديدة
لطالما ارتبط العيد لدى الأطفال بارتداء وشراء الملابس الجديدة، لذا احرصى على اصطحاب الأطفال لشراء ملابسهم الجديدة والإعداد للعيد، حيث يضفي ذلك التصرف طعمًا خاصًا لبهجتهم وسعادتهم.

حلويات ومأكولات العيد
احرصى على إشراك أبنائك في إعداد حلويات ومأكولات العيد، والمنزل لاستقبال الضيوف والمهنئين بالعيد مهم، حيث سيشعر الطفل بالمسئولية والجاهزية لاستقبال العيد.

الألعاب
الألعاب أكبر مكافأة للأطفال، وهى أكثر ما يتطلع إليه الطفل ليشعر بسعادة وجمال العيد، كما أنها تُعْلِم الطفل بمشاعرك تجاهه، لكن يجب أن نتوخى الحذر من الألعاب الخطرة مثل المفرقعات، اختارى لهم ألعابًا مفيدة من ناحية، ومناسبة لعمر الطفل من ناحيةٍ أُخرى.

جرعة سعادة
مع اقتراب حلول العام الدراسي الجديد، وانتهاء العطلة الصيفية للأطفال، احرصي على السماح لاطفالك بالاستمتاع بهذه الأيام الرائعة واحذرى من تسلل الملل أو الإحباط أو الحزن إليهم في أيام العيد، مع التذكير بقرب بدء العام الدراسي وضرورة الاستعداد له.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار بسيطة لإدخال البهجة والسرور على الأطفال في العيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager