آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تصريحات "دحلان" تشعل غضب "فتح"

صورة الخبر: دحلان
دحلان

اشرف ابو الهول:
تصريحات " دحلان" حول السلطة مستفزة.. والقيادى المفصول يحاول طرح نفسه بديلا عن "ابو مازن"
حازم ابو شنب القيادى بفتح:
توقيت التصريحات غير مناسب.. ويدخل في سياق التفاوض مع الغريم الرئيسي "الاخوان المسلمين"

وصف أشرف ابو الهول، الخبير بالشأن الفلسطينى، التصريحات التى ادلى بها القيادى الفلسطينى المفصول من فتح، محمد دحلان، لاحدى الصحف المصرية، بـ"المستفزة"، مضيفا: "من غير المقبول ان يجعل دحلان دولة بقامة مصر مسرحا لخلافاته مع السلطة متمثلة فى الرئيس الفلسطينى محمود عباس ابو مازن".

وأضاف " ابو الهول " فى تصريحات لـ"صدى البلد"، ان دحلان يحمل "ابو مازن" كل شئ وهو يعلم جيدا انه حاول حل القضية الفلسطينة فى المحافل الدولية بكل ما اوتى من قوة، مستخدما الاساليب الدبلوماسية والسياسية.

وتابع: "لولا تحركات "ابو مازن" لما استطاعت فلسطين الحصول على مقعد مراقب بالامم المتحدة؛ ولولا ابو مازن ماتم الاعتراف الدولى بدولة فلسطين".

وأشار "ابو الهول" ان دحلان يحاول اللجوء لسلاح الاعلام فى خلافاته مع السلطة بعدما فشل فى معركته على المستوى السياسي.

وردا على اسباب تصريحات "دحلان" الان، ذكر "ابو الهول" ان دحلان يحاول استغلال الفرص بعدما ثارت شائعات حول اعتزام "ابو مازن" التنحى قريبا، موضحا ان دحلان يحاول طرح نفسه بديلا عن "ابو مازن"، واتضح هذا من خلال مغازلاته الاخيرة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" وذلك بحضوره حفل الزفاف الجماعى الذى اقامته الحركة مؤخرا ؛ بالاضافة الى تصريحاته التى يزايد فيها على فتح واغلاق معبر "رفح" الحدودى مع مصر.

واختتم "ابو الهول" تصريحاته قائلا: "اتنمى من دحلان تنحية مصر عن خلافاته مع السلطة الفلسطينية المتمثلة فى ابو مازن، لان المستفيد من الخلاف الفلسطينى – الفلسطينى هو العدو الاوحد لنا جميعا وهو الكيان الصهيونى متمثل فى اسرائيل.
وفي نفس السياق، قال حازم ابو شنب، القيادى بحركة "فتح"، إن اى تصريحات تصدر هذه الايام حول الخطوات التى تتخذها فتح وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية سواء صدرت عن حماس او غيرها من كافة القوى او الاطراف التى تعتقد انها ناشطة، تاتى فى سياق رغبتهم فى الحصول على دور فى المستقبل السياسي الفلسطينى ولا تزيد عن هذا مطلقا.

وأضاف "ابو شنب"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، ان توقيت اطلاق تلك التصريحات غير مناسب ويدخل في سياق التفاوض مع الغريم الرئيسي " الاخوان المسلمين" وهو ما نستنكره بشده.

كان "دحلان" قد اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه لا يرغب في المصالحة الوطنية بين فتح وحماس، وطالب بضم كافة الفصائل الفلسطينية، ومن بينها حركة حماس والجهاد، إلى منظمة التحرير، وإعادة الاعتبار للعمل الوطني الفلسطيني في إطار هيئة قيادية في منظمة التحرير تشمل كل الفصائل.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصريحات "دحلان" تشعل غضب "فتح"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم