آخر الأخباراخبار العالم اليوم › خبير روسى: مصر لعبت على أعصاب أمريكا.. والسيسى يشبه بوتين فى الشخصية

صورة الخبر: السيسى يشبه بوتي
السيسى يشبه بوتي

قال المستشرق والخبير الروسى رجب سافاروف إن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام بزيارة ناجحة وتاريخية إلى روسيا الإتحادية، انتهت أمس الخميس، عقب لقائه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، وعقد جلسة مباحثات ثنائية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحول الزيارة قال المستشرق والخبير الروسى رجب سافاروف لوكالة "الأقتصاد اليوم" الروسية أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وروسيا زادت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وعلى الرغم من كل المصائب التي ابتليت بها مصر، ولكنها لاتزال تحافظ على الوتيرة الخاصة بها فى العالم الإسلامى.

وقال الخبير سافاروف أن في الحقيقة، السيسى يشبه الرئيس بوتين فى شخصيته، فكلاهما قاما بالخدمة العسكرية، وزيارة الرئيس السيسى لموسكو لعبت فى أعصاب أمريكا، مشيراً إلى أنه الرئيس المصرى يذكرنا بالرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر الذى كانت له علاقات طيبة مع الاتحاد السوفيتى.

وأشار سافاروف أنه فيما يتعلق بالعقود العسكرية المحتملة وآفاق التعاون العسكري الفني بين مصر وروسيا، معقد للغاية، وذلك لأن البنية التحتية العسكرية والاستراتيجية الدفاعية في مصر مرتبطة جداً بالنموذج الغربي للولايات المتحدة وتغيير كل شيء بين عشية وضحاها غير ممكن.

وأضاف الخبير أنه لا نستبعد وجود عقود عسكرية تقدر بمئات الملايين من الدولارات، بالإضافة إلى أن مصر وروسيا يقومان بتوقيع عقود فى مجال الطاقة وغيرها من المجالات.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير روسى: مصر لعبت على أعصاب أمريكا.. والسيسى يشبه بوتين فى الشخصية (1)

محمد سعيد عبده‏31 ‏أغسطس, ‏2015

السبب الموساد مفيش حد عايز شر كله عايز الخير تلاقى الرئيس نفسه اوباما مهدد منهم مش شوفتم الواحد ال دخل البيت الأبيض عمل اة ولا الرئيس كندى الغلبان مات عينى عينك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم