آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية في 6 سنوات

صورة الخبر: النفط يواصل صعوده
النفط يواصل صعوده

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الجمعة، لتواصل صعودها، بعد أن حققت أمس الخميس أكبر مكاسبها اليومية في ست سنوات مدعومة بانتعاش أسواق الأسهم وأنباء عن تراجع إمدادات معروض الخام.

ويتجه الخام الأمريكي إلى تحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في تسعة أسابيع لينهي أطول موجة من الخسائر منذ عام 1986، ويتجه خام برنت لتحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في أسبوعين.

وواصلت الأسهم الآسيوية صعودها، اليوم الجمعة، بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية أعادت الهدوء للسوق، وارتفعت الأسهم الصينية لليوم الثاني بعد ما واجهته من صعوبات في بداية الأسبوع.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 69 سنتا إلى 48.25 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام 4.42 دولارات عند التسوية ليصل إلى 47.56 دولارا للبرميل في الجلسة السابقة.

وزاد الخام الأمريكي 65 سنتا إلى 43.21 دولارا للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 3.96 دولار إلى 42.56 دولارا للبرميل.

ونما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من التقديرات الأولية في الربع الثاني من العام بدعم من قوة الطلب المحلي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، أمس الخميس، إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 3.7 بالمائة على أساس سنوي بدلا من التقديرات الأولية البالغة 2.3 بالمائة التي أعلنت الشهر الماضي.
وأعلنت وحدة "شل" في نيجيريا حالة القوة القاهرة بشأن صادرات خام بوني الخفيف -يوم الخميس- بعد إغلاق خطي أنابيب رئيسيين في البلاد بسبب حوادث تسريب وسرقة.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية في 6 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19597

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري