آخر الأخباراخبار منوعة › «البيئة»: إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي بنهر النيل بأسيوط

صورة الخبر: تلوث زيتي
تلوث زيتي

ورد إلى غرفة العمليات المركزية بجهاز شؤون البيئة بلاغا من الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط يفيد بوجود تلوث زيتى بنهر النيل بمحطة الحمرا بأسيوط.

وأمر الدكتور خالد فهمي ، وزير البيئة، بتشكيل لجنة من فرع أسيوط للمعاينة والتعرف على أسباب ومصدر التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث قامت اللجن بعمل مسح للمنطقة من المحطة حتى خزان أسوان بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وأشار بيان صادر عن وزارة البيئة إلى أنه تبين من المعاينة أن التلوث ناتج عن تسرب من وحدة المازوت إلى مياه تبريد محطة الحمرا بأسيوط ومنها إلى نهر النيل، وأنه تم إبلاغ هيئة مياه الشرب لإتخاذ الإجراءات الإحترازية لمحطات المياه الموجودة بالمنطقة، حيث تم اغلاق أربع مآخذ مياه بأسيوط (منقبات- منفلوط- الألمانى- بهيج) كإجراء احترازى، ويتم أخذ عينات بشكل مستمر كل ساعة بواسطة شركة المياه، ولا يوجد أي تأثير سلبى على نوعية المياه، وكذلك تقوم هيئة مياه الشرب باستخدام سيارات السحب لشفط الزيت الموجود على جانب النهر بجوار محطة الكهرباء.

وأصدر وزير البيئة توجيهات بتكليف أقرب مركز مكافحة تلوث بنهر النيل التابع للهيئة العامة للبترول لإزالة التلوث على نفقة المتسبب، تحت إشراف جهاز شؤون البيئة وطبقاً للمعايير البيئية، كما قامت شرطة البيئة والمسطحات بتحرير محضر بالواقعة.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البيئة»: إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي بنهر النيل بأسيوط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم