آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يطمئن المدرسين: «لا مساس بمكافأة الامتحانات»

صورة الخبر: وزير التعليم يطمئن المدرسين: «لا مساس بمكافأة الامتحانات»
وزير التعليم يطمئن المدرسين: «لا مساس بمكافأة الامتحانات»

أعلن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، عن إطلاق حملة «نظف مدرستك» بجميع مدارس المحافظات بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وقبل العام الدراسي الجديد

وأكد الرافعي، ان الحملة سيشارك فيها المعلمون والطلاب ومجالس الآباء والأمناء، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وذلك للحث على النظافة وسيتم التركيز على الإعلاء من القيم الأخلاقية بتنميتها خلال العام الدراسي الجديد .

ونفي الوزير خلال لقائه الختامي لمحافظة المنيا، بمديري الإدارات التعليمية ونقابة المعلمين بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، ورمضان عبدالحميد وكيل الوزارة ما تردد من إشاعات حول تقليل أوتوزيع المكافأة الخاصة بالاختبارات للمعلمين، وقال لن يتم المساس بها أو إعادة توزيعها على العام الدراسي، كما انه لن يتم المساس بأية حقوق مادية خاصة بالمعلم .

وأكد الوزير على وقوف الوزارة مع أي معلم يتعرض للظلم، موضحا أن من يتقدم بأية شكاوي كيدية سوف يتعرض للعقاب وهذا ما ستقوم به لجنة الانضباط من خلال قرارات قوية تحافظ على هيبة وكرامة المعلم.

شدد الوزير على متابعة أعمال الصيانة للمباني وإصلاح الأثاث المتهالك وإعادة استخدامه في المدارس والاهتمام بنظافة المدرسة والبيئة المحيطة بها.

وأكد الوزير أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بمثابة الرقابة الشعبية على المدارس، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دوره في تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، ودوره أيضا في لجنة الحماية سواء في المدرسة أو في الإدارة، التي تقوم بوضع درجات الحضور والسلوك للطلاب، لافتا إلى أن دور المجلس أساسي ومهم فيما يحدث داخل المدارس.

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع ضوابط للطالب بجانب تقديم خدمة تعليمية جيدة، وآليات لتقييم المعلم، مؤكدا أن هناك توجها لمحاربة الدروس الخصوصية، ليس من جانب الوزارة فقط، بل من جانب الحكومة والقيادة السياسية أيضا، وتم وضع خطة لمحاربة الدروس الخصوصية، من خلال نظام المحاضرات للثانوية العامة، وتحضير محتوى تفاعلي للمناهج يوضع على موقع الوزارة الإلكتروني، والتدريب على امتحانات قائمة على المستويات العليا للتفكير، بالإضافة إلى وجود فصول تضم أشهر المدرسين، وقناة تعليمية متميزة بها أفضل المعلمين.
من جانبه أكد المحافظ على مكانة المعلم كركيزة أساسية في العملية التعليمية، موضحا انه مازال يتذكر كل معلميه الذين تركوا بصمة وقيمة في حياته، وقال إن مصر لن تتقدم إلا بالتعليم وأكد على أهمية دور المعلم في جذب الطلاب للمدرسة .

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يطمئن المدرسين: «لا مساس بمكافأة الامتحانات»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم