آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الأحد.. وزير الثقافة يفتتح معرض "قناة السويس" بالأوبرا

صورة الخبر: الأحد.. وزير الثقافة يفتتح معرض "قناة السويس" بالأوبرا
الأحد.. وزير الثقافة يفتتح معرض "قناة السويس" بالأوبرا

يفتتح الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "قناة السويس" (الماضي .. الحاضر .. المستقبل) في السابعة والنصف من مساء الأحد المقبل.

وذلك بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، ويأتي المعرض في إطار مشاركة وزارة الثقافة في احتفالات الشعب المصري بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال أبو المعاطي: "إن المعرض جاء كمبادرة لإبراز دور الحركة الثقافية في توثيق الأحداث المهمة لتكون قيمة مضافة تاريخية وفنية وجمالية من خلال مبدعيها في مجال الفن التشكيلي المصري المعاصر".

وأضاف: وسيضم المعرض أعمال الفنانين التشكيليين المُستلهمة من مشروع قناة السويس ليُقدم صورة بانورامية لأعمال التشكيليين بدءاً من جيل الرواد الراحلين مروراً بالمعاصرين والشباب الذين استلهموا فيها مشروع القناة منذ إنشائه وحتى الآن.

وتابع: "إن المعرض شهد إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من التشكيليين المصريين الذين أبدوا رغبتهم وحرصهم على التواجد في هذا الحدث الفني المهم، حيث تم سحب أكثر من 200 استمارة، واستجابة منا لمطلبهم تم مد مهلة التقدم للمشاركة أسبوعاً لإتاحة أكبر وقت ممكن أمامهم للإنتهاء من مشاريعهم الفنية.. ووصل عدد المتقدمين فعلياً للمشاركة 129 فنانا وفنانة من مختلف الأجيال والمجالات".

ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر القادم، ومن المُقرر أن تشهد فترة المعرض إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية المصاحبة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأحد.. وزير الثقافة يفتتح معرض "قناة السويس" بالأوبرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري