آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 مكونات لصنع عصير مغذي يزودك بالطاقة طوال اليوم

صورة الخبر: مكونات لصنع عصير مغذي
مكونات لصنع عصير مغذي

المهمات اليومية التي تواجه كل امرأة تتطلب الحصول على دفعة من الطاقة لإتمامها دون إحساس بالإرهاق. ومعظم الأشخاص يلجئون الى تناول كوب من القهوة أو قطعة من الحلوى للحصول على هذه الدفعة. لكن الأفضل من ذلك هو الحصول على الطاقة من العصائر الخضراء الطبيعية. لذلك جمعنا لك أفضل 7 مكونات يمكنك استخدامها معاً، أو استخدام أحدها على الأقل لصنع عصير يوفر لك دفعة هائلة من الطاقة.
مياه جوز الهند

تعتبر مياه جوز الهند أحد العناصر المفيدة جداً لاحتوائها على الصوديوم والبوتاسيوم وعناصر أخرى يفقدها الجسم مع العرق. هذا بالإضافة الى كونها منخفضة السعرات الحرارية.
جوز الهند

يحتوي جوز الهند على البوتاسيوم، وعلى الرغم من أن البوتاسيوم لا يعطي الطاقة للجسم مباشرة، لكن نقص هذا العنصر يعرض الجسم للإحساس بالضعف والارهاق. جوز الهند يدعم نمو الجسم ويحافظ على صحة القلب، وسلامة وظائف الجهاز الهضمي والجهاز العضلي.
البقدونس

البقدونس لا يساعد فقط في اخراج السموم من الجسم، ودعم وظائف الكلى، وإنما هو أيضاً مصدر لنسبة عالية من الحديد. الحديد يساعد على إنتاج الهيموغلوبين، مما يساعد على توفير الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. فمن المهم ادراج الحديد في النظام الغذائي لتجنب التعب الشديد، وضيق التنفس جنباً إلى جنب مع العديد من الأمراض الأخرى.
الفراولة

الفراولة تحتوي على فيتامين C بنسبة أكبر من البرتقال. فيتامين C يعمل ليس فقط كوسيلة مساعدة في امتصاص الحديد، ولكنه يساعد أيضاً على تحويل الطعام الذي نأكله إلى طاقة. فالجسم يستخدم فيتامين C لتخليق مادة L-كارنيتين، التي تساعد على حرق الدهون للحصول على الطاقة.

بذور الشيا

واحد من الأطعمة السوبر في العالم، بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، والمغنيسيوم، والمنغنيز. بذور الشيا تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي. وتستخدم بذور الشيا لزيادة الطاقة وزيادة القدرة على التحمل.
البابايا
هذه الفاكهة تضيف قوام كريمي للعصائر بالإضافة لنسبة عالية من الألياف. لذلك فهي تعطي إحساس بالشبع لفترة أطول، وتساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
الخيار

معظم الناس لا يعرفون أن الخيار يعتبر مصدر جيد للطاقة النظيفة. فالخيار يحتوي على الكربوهيدرات بدون دهون أو كوليسترول أو صوديوم.

اختاري ما يتوفر لديك من المكونات السابقة لصنع عصير مغذي يمكنك تناوله في منتصف اليوم لإعطائك دفعة كبيرة من الطاقة.

المصدر: hayatouki

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 مكونات لصنع عصير مغذي يزودك بالطاقة طوال اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري