آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صحيفة ألمانية: "الجزيرة" تزيف تقارير المحررين بما يخدم قطر

صورة الخبر: قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

انتقدت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" (ZDF) الألمانية، أمس، بشدة ممارسات قناة الجزيرة القطرية، ووصفت إياها بـ"الخبيثة"، مستنكرة ما تقوم به الجزيرة من تزييف تقارير محرريها العرب والأجانب، بما في ذلك قناة "الجزيرة تى فى" الناطقة باللغة الإنجليزية.

وجاء في تقرير الصحيفة الألمانية، الأكثر انتشارا وتأثيراً في الرأي العام الألماني، أن قناة الجزيرة تكذب وتزيف الواقع من خلال التلاعب والتزوير والخداع والحذف والإضافة، بما يخدم التوجهات السياسية القطرية دون أي اهتمام لكشف الحقائق أو عرض الوقائع بأمانة وصدق ومهنية.

أحد مراسلين القناة القطرية: القناة قائمة على التحريض ثم التحريض ولذلك قدمت استقالتي

وأضافت الصحيفة أنه في أغلب الأحوال لا يدرك المحرر أو المراسل صاحب التقرير ما تفعله إدارة قناة الجزيرة، حيث تتم عملية التزوير والتحريف طبقاً لخطة إجرامية محكمة، تقوم من خلالها قناة الجزيرة بخداع المحرر عن طريق بث التقرير (أو ملخص منه) مرة واحدة مبدئية دون إدخال أي تغيير أو تحريف، وذلك ليطمئن المحرر، ثم تتم بعد ذلك عملية التزييف والتحريف وإدخال المواد المفبركة والمغلوطة والمزورة.

وتأكيداً على ذلك، شمل تقرير الصحيفة الألمانية أيضاً بعض اللقاءات مع عدد من المراسلين الذين تعاملوا مع قناة "الجزيرة تي في" في الماضي، حيث قال أحدهم: "سياسة القناة القطرية قائمة على التحريض ثم التحريض، ولذلك قدمت استقالتي ورفضت أى تعاون مع (الجزيرة تى فى) مستقبلاً".

وأشار تقرير صحيفة "ZDF" إلى أن محمد فهمي المراسل السابق بقناة "الجزيرة تي في" رفع دعوى ضد القناة، مطالباً بتعويض مالى قدره 34 مليون دولار عن الأضرار المهنية والنفسية التي أصابته جراء هذه الممارسات الخبيثة.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة ألمانية: "الجزيرة" تزيف تقارير المحررين بما يخدم قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم