آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › محمد منير: أفضّل الغناء لمصر على طريقتي.. وأرفض الاستسهال

صورة الخبر: محمد منير: أفضّل الغناء لمصر على طريقتي.. وأرفض الاستسهال
محمد منير: أفضّل الغناء لمصر على طريقتي.. وأرفض الاستسهال

وجه الكينج محمد منير إلى ألمانيا لاستئناف الجولات الغنائية التي بدأها الفترة الماضية، وشملت عدة دول أوربية، قدم خلالها 6 حفلات بدأت في 24 مايو في ألمانيا بمشاركة فريق الروك الألمانى الشهير Dissidenten في مدينة ميونخ، إلى جانب حفل آخر في مدينة فورتسبورج، 5 يونيو.

وانتهى «منير» من تسجيل أغنية وطنية تحمل اسم «فات الكتير يا بلدنا» التي بدأ عرضها بشكل متزامن مع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وهى أغنية من التراث من ألحان وكلمات الكابتن غزالى، أحد أبناء المقاومة الشعبية بمدن القناة أثناء حرب الاستنزاف، وبمجرد عودته من الجولة الغنائية سيستأنف اختيار وتسجيل أغنيات ألبومه الجديد الذي لم يحدد موعد نهائي لطرحه في الأسواق.

وقال «منير» لـ«المصرى اليوم»: «سافرت إلى ألمانيا لإحياء حفلين أحدهما في النمسا، والثاني ضمن مهرجان Africa Tage، وهو مهرجان معروف ويقام منذ 13 عاما، وبعدها أبدأ ورشة عمل مع فرقة غنائية في ألمانيا تمتد إلى 6 أغسطس».

وأضاف الكينج عن سبب اختياره لإعادة تسجيل أغنية «فات الكتير»: «الأغنية تعرض، وأعتبرها أغنية للأمل في مصر، وتناسب جدا الوقت الحالي؛ فنحن بالفعل نحتاج إلى مثل هذه الكلمات والتى يقول مطلعها (فات الكتير يا بلدنا ومبقاش إلا القليل.. وإن كان على الأرض هنحميها.. وإن كان على بيوتنا هنفديها.. هما بيرموا بإيديهم قنابل.. وإحنا إيدينا تزرع سنابل.. وعضم إخواتنا نلمه نلمه.. نسنه نسنه.. ونعمل منه مدافع وندافع.. ونجيب النصر هدية لمصر)».

ونفى «منير» ما تردد عن تسجيله أغنية وطنية جديدة لمصر، وقال: «أنا أغنى لمصر منذ 35 سنة، ولا أقبل الاستسهال، وأرفض أن أقدم أغنية تنتهى بعد يومين، لذلك أفضل الغناء بطريقتى علشان أصدقها، ولن أنكر أني استمعت إلى ألحان ولكن وجدت بها قدرا من الاستسهال، لذلك فضلت أغنية (فات الكتير)، وهى أغنية من أجل مصر، إحدى أغنيات حرب الاستنزاف والتى تشحن الناس بالأمل».

وعن دعمه لهاني شاكر في انتخابات نقابة الموسيقيين على منصب النقيب، وحضوره المؤتمر الذي تم تنظيمه لدعمه مع عدد من الفنانين، قال الكينج: «النقابة تمر بمشاكل كثيرة طوال السنوات الماضية، وهذه المشاكل لا تنتهى بل أحوال الموسيقيين تتراجع، ومن الطبيعى جدا أن أدعم هانى شاكر لأنه واجهة مشرفة للنقابة، وقلت عبارة تحمل معانى كثيرة هي أننى أيدت هانى شاكر من أجل الموسيقى، فكل كلمة منهما تحمل معنى مختلفا، كما كان لهانى شاكر دور مؤثر في نشر الموسيقى العربية في جميع الأقطار العربية، وسمعتنا كانت سبقانا في الدول العربية بفضله».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد منير: أفضّل الغناء لمصر على طريقتي.. وأرفض الاستسهال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
820

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري