آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › 7 أدوار لم تناسب ممثليها

صورة الخبر: فردوس عبد الحميد ونور الشريف وأحمد محرز
فردوس عبد الحميد ونور الشريف وأحمد محرز

غلطة الشاطر بألف، هذا هو حال المخرجين الكبار الذين يختارون ممثلين لا يتناسبون مع الأدوار التي يجسدونها في أعمالهم الفنية، ليصبح اختيارهم الخاطئ سببا رئيسيا في سقوط الفيلم سواء بالنسبة للجماهير أو النقاد.

لذلك يقدم لكم FilFan.com قائمة بأكثر الشخصيات الفنية التي ظلمها المخرج باختيار ممثل لم يستطع تجسيدها على أكمل وجه.

1) داليدا في "اليوم السادس"
المطربة المصرية التي عاشت في فرنسا اختارها المخرج الكبير يوسف شاهين لأن تقوم بدور "صدّيقة" الفلاحة التي كانت تخفي ابنها المصاب بالكوليرا، والتي وقع في غرامها الشاب الذي جسد دوره محسن محيي الدين.

وضح تماما من لكنتها "الخواجاتي" أنها لا تناسب الدور، لدرجة أنها كانت تنطق الحاء هاءً في كثير من الجمل.

2) فيفي عبده في "مجانينو"
كيف يقتنع المشاهد بتجسيد الراقصة فيفي عبده دور طبيبة نفسية؟ نعم هذا حدث بالفعل في أول تجارب الإخراج للسيناريست والمخرج عصام الشماع.

ورغم أن الشخصية تطورت بعد ذلك عندما تحولت فيفي عبده في الفيلم إلى مجنونة، إلا أن هذا لا يشفع للمخرج اختياره غير الموفق.

3) فردوس عبد الحميد في "كوكب الشرق"
بعد النجاح الكبير للنجمة صابرين في مسلسل "أم كلثوم" للمؤلف الكبير محفوظ عبد الرحمن والمخرجة إنعام محمد علي، صدم المخرج محمد فاضل الجميع بالاستعانة بفردوس عبد الحميد في دور أم كلثوم.
وعلى الرغم من أن صابرين لم تكن مناسبة للدور، إلا أنها فاجأت الجمهور بإجادتها الشديدة له، وهو ما تسبب في إحراج لفردوس عبد الحميد نظرا لأن الجمهور ظل يقارن أداءها بأداء صابرين والتي كانت نتيجة المقارنة في صالحها.

4) أحمد محرز في "عودة الابن الضال"
تناثرت الأقاويل حول جنسية أحمد محرز ذي الوجه الأرستقراطي بسبب لكنته البعيدة إلى حد كبير عن العربية، إلا أن الناقد سمير فريد حسم المسألة مؤكدا أنه ابن عائلة مصرية عريقة.
يوسف شاهين اختاره في فيلم "عودة الابن الضال" ليجسد دور ابن قرية مصرية، لكن طريقة كلامه كانت مختلفة تماما عن أبناء القرى.

5) أمينة رزق في "البؤساء"
نادرا ما تشاهد أمينة رزق ترقص و"بصاجات"، المدهش أنها فعلت هذا في فيلم "البؤساء" للمخرج كمال سليم، وذلك في مشهدها أمام عباس فارس.

وجسدت أمينة دور فتاة فقيرة تضطر إلى بيع شرفها حتى تنفق على ابنتها الوحيدة، وكانت النجمة الكبيرة غير مناسبة إطلاقا للدور الذي كان يتطلب ممثلة أصغر كثيرا في السن، ناهيك عن أدائها الذي يميل في هذا الوقت إلى الأداء المسرحي، بدلا من أن تقدم دور امرأة لعوب.

6) نور الشريف في "غريب في بيتي"
جاء شحاتة أبو كف لينقذ نادي الزمالك، الأمر عند هذا الحد رائع، إلا أن فكرة الاستعانة بنور الشريف ليجسد هذا الدور في فيلم "غريب في بيتي" الذي أخرجه سمير سيف يبدو غريبا.

الفنان الكبير نور الشريف مواصفات جسده وقتها كانت بعيدة كل البعد عن لاعبي كرة القدم، بدء من "الكرش" الصغير الذي أتضح عندما أرتدي فانلة نادي الزمالك الضيقة، وكذلك شكل ساقيه النحيفتين المقوستين البعيدة تماما عن شكل سيقان لاعبي الكرة.

7) عادل إمام في "رجل فقد عقله"
كرر عادل إمام مأساة نور الشريف وجسد دور لاعب نادي الأهلي "زيكو" في فيلم "رجل فقد عقله" للمخرج محمد عبد العزيز. وظهر الزعيم بـ "كرش" واضح، فضلا عن سنه الكبير على الدور.

المصدر: فى الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أدوار لم تناسب ممثليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري