آخر الأخباراخبار العالم اليوم › البرلمان العربي يستنكر اقتحام الأقصى محذرا من "الاحتقان"

صورة الخبر: البرلمان العربي يستنكر اقتحام الأقصى محذرا من "الاحتقان"
البرلمان العربي يستنكر اقتحام الأقصى محذرا من "الاحتقان"

أدان البرلمان العربي اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، برفقة عدد من المستوطنين، للمسجد الأقصى، واعتداءهم على المصلين في ما يسمونه يوم "خراب الهيكل".

ووصف رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان في بيان صدر، الاثنين، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين بأنه "عمل ممنهج ومستمر منذ عقود بهدف محاولة تغيير طبيعتها الطوبوغرافية وفرض الأمر الواقع".

وأضاف الجروان أن "انتهاك قدسية المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على حراسه وعلى المصلين، هو انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين، ومن شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاحتقان، وإشعال فتيل الأزمة، وهو ما تسعى إليه قوات الاحتلال من خلال تكرار هذه الاعتداءات".

وعبّر البرلمان العربي عن "غضب الشعب العربي كافة لمثل هذه الانتهاكات للمسجد الأقصى وللأماكن المقدسة التي تنص كافة القوانين والتشريعات الدولية على أهمية حمايتها، وتجرم الاعتداء عليها واقتحامها بقوة السلاح، محملين إسرائيل المسؤولية بصفتها قوة احتلال، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة بصفتها منظمة راعية للقانون الدولي، مطالبا إياها بتحمل مسؤولياتها تجاه الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبالاخص منها المسجد الأقصى.

كما أكد الجروان أن الأمة العربية والإسلامية ترفض تكرار هذه الاعتداءات المستفزة، داعيا جامعة الدول العربية للتحرك من أجل الذود عن مقدسات الأمة بشتى الطرق الممكنة، كما طالب أحرار العالم والبرلمانيين بـ"التحرك ضد هذا العدوان الغاشم الذي يكرس الاحتلال ولا يخدم السلم والأمن الدوليين".

المصدر: صوت روسيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرلمان العربي يستنكر اقتحام الأقصى محذرا من "الاحتقان"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم