آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو.. اشتباكات الجيش التركي ومقاتلي «داعش» على الحدود السورية

صورة الخبر: الجيش التركي
الجيش التركي

نشرت وكالة أنباء «دوغان» التركية فيديو يوضح رد الجانب التركى على مواقع مقاتلى داعش اليوم الخميس، وكان الجيش التركى شن اليوم هجمات على مواقع تنظيم داعش بالقرب من بلدات الراعي والشيخ يعقوب وعياشة بريف حلب الشمالي، مستخدما الدبابات في وقت تحلق طائرات "إف 16" التركية في أجواء ريف حلب.

وأشارت هيئة الأركان التركية على موقعها الإلكتروني الى أن متشددا من تنظيم داعش قتل وتم قصف ثلاث عربات تابعة للتنظيم بعدما رد الجيش على إطلاق نار عبر الحدود مع سوريا.

وأكد الجيش أيضا تصريحات سابقة لمسؤول بالحكومة قال فيها إن جنديا تركيا قتل وأصيب آخران في الاشتباكات التي وقعت عند الحدود في إقليم كلس التركي.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية أن الحكومة التركية وافقت على فتح قاعدة إنجرليك الجوية أمام طائرات التحالف الدولي التي تشن غارات جوية ضد أهداف لداعش في سوريا والعراق.

فيما ذكرت صحيفة حريت التركية أن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، عقد اجتماعا مطولا مع كل من رئيس جهاز الاستخبارات حقان فيدان والجنرال نجدت أوزيل رئيس أركان الجيش التركي لمتابعة تطورات الاشتباكات مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

بينما أكدت شبكة "سي ان ان" أن الجيش التركي مستمر في قصف مواقع "داعش"، على الجانب الآخر من الحدود المشتركة مع سوريا، حيث تشارك أربع من الدبابات التركية في استهداف مواقع التنظيم.

وكشفت صحيفة "حريت" التركية أن مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي حاولت التسلل إلى تركيا من خلال أحد المعابر الحدودية، ولكن تصدت لها الوحدات التركية، وتم تبادل إطلاق النار مع المهاجمين ، مما أدي إلى مصرع أحد الجنود الأتراك.
وأكد بيان صادر عن قيادة الجيش التركي ان عناصر داعش قاموا بالهجوم على الجنود الأتراك صباح اليوم، كما قصفت الدبابات والمدعية الثقيلة التركية مواقع داعش في المنطقة الحدودية المشتركة مع تركيا.

المصدر: وكالة أنباء «دوغان» التركية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. اشتباكات الجيش التركي ومقاتلي «داعش» على الحدود السورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم