آخر الأخباراخبار المسلمين › هيئات مقدسية: المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم بقرار إلهي

صورة الخبر: المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أكدت هيئات إسلامية في القدس أن المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين وحدهم. محملة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن أي مساس يلحق بحرمة الأقصى.

وقالت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان صحفي مشترك اليوم الثلاثاء إن "المسجد الأقصى المبارك لن يكون إلا للمسلمين وحدهم بقرار رباني إلهي غير خاضع للمساومة ولا للمفاوضة ولا للتنازل عن ذرة تراب منه".

وأكد البيان أن أطماع الاحتلال والمستوطنين العدوانية بحق الأقصى لم تتوقف عند حد معين وأنها تتكشف يوما بعد يوم، وأن المنظمات اليهودية المتطرفة مستمرة أيضا في ادعاءاتها الباطلة بشأن مشاريع التقسيم الزماني ثم المكاني للأقصى.

وشدد على أن المسجد الأقصى "هو ما أحاط السور والذي مساحته 144 دونما (الدونم ألف متر) ما تحت الأرض وما فوقها، فيشمل المباني المسقوفة والساحات المكشوفة بما في ذلك المساطب واللواوين والأروقة والآبار والممرات والبوابات والجدران الخارجية".

ووجهت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف الإسلامية في التحية للمرابطين والمرابطات الذين يعمرون المسجد الأقصى المبارك ويدافعون عنه ويصدون محاولات المقتحمين له.

ودعا البيان المواطنين الفلسطينيين جميعا إلى شد الرحال والنفير في جميع الأيام وبخاصة الأيام التي تعلن عنها الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام الأقصى.

كانت منظمات يهودية متطرفة طالبت الحكومة الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين وذلك فيما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" الذي يصادف يوم الأحد المقبل وحتى نهاية الأسبوع وسط مطالبات بمنح اليهود المقتحمين "حرية الصلاة الجهرية داخل المسجد الأقصى المبارك"، و"حرية الدخول إلى الأقصى المسقوف ومسجد قبة الصخرة المشرفة والمصلى المرواني وغيرها من المصليات المسقوفة".

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيئات مقدسية: المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم بقرار إلهي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29997

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري