آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح مهمة لكل سيدة حتى يحدث الحمل

صورة الخبر: الحمل
الحمل

تقدم الدكتورة أميرة العمري مجموعة من النصائح المهمة لكل زوجة تتمنى أن تكون أم، لتساعدها في حدوث الحمل في أقرب وقت ممكن.

1- على المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة أن تخفف من وزنها وذلك باتباع حمية خاصة لانقاص الوزن وكذلك عمل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل.

2- انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا اما لسبب مرض شديد او سبب حالة نفسية تؤدي الى انقطاع الدورة ومن ثم الى عدم حدوث الحمل، فلذلك يجب عليك زيادة وزنك الى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة.

3- التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الاخصاب وخاصة في النساء فوق سن 35 سنة فلذلك ننصح جميع النساء فوق سن 35 سنة بالتوقف عن التدخين. وبالنسبة للنساء تحت سن 35 فعليهم التخفيف منه على الاقل وذلك لزيادة فرص الحمل.

4- على جميع النساء اللواتي سيجرين عمليات الاخصاب داخل أو خارج الجسم بالتلقيح الصناعي أو أطفال الأنابيب، التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج.

5- اذا كنت تتعاطين علاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرها فعليك أن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الاباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل.

6- الاسراف في تعاطي الكحول أو الاسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار في اليوم.
7- في حالة تعرضك لأي من اعراض الالتهابات في المنطقة التناسلية يجب مراجعة الطبيب الاخصائي لاعطائك العلاج المناسب لذلك.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح مهمة لكل سيدة حتى يحدث الحمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري