آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › ورش عمل خاصة وحلقات نقاش متعددة في مؤتمر "ذى سيركل"

صورة الخبر: المؤتمر ينعقد ضمن فعاليات مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي
المؤتمر ينعقد ضمن فعاليات مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي

أبوظبي-العرب أونلاين: أعلن عيسى المزروعي مدير إدارة المشاريع الخاصة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن التسجيل لا يزال مفتوحاً للمشاركة في مؤتمر "ذى سيركل" خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2009 ضمن فعاليات مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي تنظمه الهيئة من 8 ولغاية 17 أكتوبر القادم، مُشيراً إلى أن 15 سبتمبر 2009 هو الموعد النهائي للتسجيل والمشاركة في المؤتمر.

وقال إن المؤتمر، الذي تنظمه لجنة أبوظبي للأفلام بالشراكة مع "إيماجينيشن أبوظبي"، سوف يستضيف هذا العام حلقات نقاش خاصة تتناول شتى المواضيع بما في ذلك المشاركة النسائية في الأفلام، مع عرض مقاطع أفلام من تأليف وإخراج وإنتاج نساء من الإمارات والشرق الأوسط والعالم، هذا بالإضافة إلى العديد من ورش العمل الخاصة وحلقات النقاش المتعددة.

وسيتضمن مؤتمر ذى سيركل لقاءات عمل هامة، وهي عبارة عن برامج اجتماعات للمشاركين في المؤتمر تتيح لهم فرصة الاجتماع بأشخاص من مختلف أطياف عالم السينما والاستثمار بأقل قدر ممكن من الجهد، وذلك بهدف إيجاد فرص جديدة لأولئك الجادين في التقدم بمسيرة صناعة الأفلام، وذلك بالإضافة إلى كلمات المتحدثين الرئيسيين والحلقات التعليمية وحلقات البحث ومسابقة الشاشة، حيث سيتم اختيار الفائز من بين 6 متسابقين يصلون إلى المرحلة النهائية خلال المؤتمر، وسيتم الإعلان عن الفائز في الليلة الختامية.

وسيتم الإعلان عن الاختيار النهائي لضيوف الشرف والمتحدثين والمشاركين في النقاشات، والمتسابقين الستة المتأهلين للمرحلة النهائية من "منحة الشاشة" بالإضافة إلى الجدول النهائي للفعاليات خلال مؤتمر صحفي ضمن مهرجان تورنتو الدولي للأفلام في 13 سبتمبر 2009.

هذا وقد وصلت لجنة أبوظبي للأفلام حالياً إلى المرحلة النهائية لاختيار المتسابقين الستة المتأهلين إلى المرحلة النهائية من بين 85 مشاركاً في مسابقة كتابة السيناريو المعروفة باسم "منحة الشاشة"، وستقوم لجنة أبوظبي للأفلام بدعوة المتسابقين النهائيين إلى أبوظبي لحضور مؤتمر ذي سيركل والمشاركة في كافة فعالياته. وسيقوم كل من المتسابقين الستة بعرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مؤلفة من متخصصين في صناعة الأفلام لتقييمها. وسيحصل الرابح على جائزة بقيمة 100 ألف دولار وفرصة إمكانية تمويل الفيلم مع إيماجينيشن أبوظبي.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ورش عمل خاصة وحلقات نقاش متعددة في مؤتمر "ذى سيركل"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager