آخر الأخبارالأسرة والطفل › تركيبة خُرافية من العسل لبشرةٍ نضرة

صورة الخبر: بشرةٍ نضرة
بشرةٍ نضرة

بعض فوائد العسل للبشرة:
- مكافح للعدوى والالتهابات:
يعمل العسل على مكافحة العدوى حتى في طبقات الجلد الداخلية، فهو يساعد على تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب العالقة إثر الجو، ويعمل أيضًا على قتل البكتيريا من خلال خواصه المضادة.

- مرطب للبشرة:
يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطبًا ممتازًا يُستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة، حيث يعمل على الاحتفاظ برطوبتها وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

- علاج الأكزيما:
يساعد العسل على علاج الأكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة، كما يدخل أيضًا في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الأكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.

- مضاد للأكسدة:
يحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دورًا حيويًا في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث إن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.

- يعمل على إضفاء النضارة للبشرة:
يلعب العسل دورًا حيويًا في نضارة البشرة، حيث يمكن استخدام خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون والعسل لتدليك البشرة ممّا يساعدها على استعادة حيويتها ونضارتها وتفتيح وتوحيد لونها.

- يعالج مشاكل البشرة الدهنية:
يعمل العسل بكفاءة مع البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، وذلك نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، فهو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في خلايا البشرة، كما يقلل فرص حدوث العدوى البكتيرية.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تركيبة خُرافية من العسل لبشرةٍ نضرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82229

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري