آخر الأخبارعلم وتقنية › خريجو معهد تكنولوجيا المعلومات يصممون روبوت يميز بين الأفراد والألوان

صورة الخبر: خريجو معهد تكنولوجيا المعلومات يصممون روبوت يميز بين الأفراد والألوان
خريجو معهد تكنولوجيا المعلومات يصممون روبوت يميز بين الأفراد والألوان

استعرض عدد من خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات، بعض قصص النجاح التى حققوها فى المحافل الدولية، حيث استطاع شباب من تخصص التعلم عن بعد من الوصول إلى المستوى النهائى فى المسابقة الإقليمية alesco، التى ستقام فى نوفمبر المقبل والخاصة باستخدام تطبيقات المحمول فى تطوير الأدوات التعليمية.

كما تم خلال الحفل الذى نظمه المعهد بقاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة، اليوم، استعراض عدد من المشروعات الإبداعية للشباب والتى تساهم فى إيجاد حلول عملية لمشكلات حياتية باستخدام التكنولوجيا الحيوية، ومنها تطبيقات تكنولوجية للتغلب على مشكلات النقل البحرى بطرق ذكية، مثل التحكم عن بعد فى فوانيس إنارة قناة السويس، مما يجنب الأخطار التى قد تنجب عن التعطل المفاجئ فى أنظمة الإنارة فى القناة.

وأضاف الطلاب، أنه تم تصميم تطبيق لتخطيط المدن والإدارة الأكفأ للموارد، مثل تطبيق "city me"، وهو نظام متكامل يساهم فى حل المشاكل المتكررة فى إدارة المدن وشبكات المياه والكهرباء، والغاز، بالإضافة إلى عدد الابتكارات لخدمة المواطن. كما تم استعراض ابتكارات تكنولوجية لخدمة ذوى الإعاقة، وأخيرا روبوت "in move"، يستطيع أن يحاكى الإنسان بشكل دقيق، ويمكن استخدامه فى ارشاد الأفراد و الأمن حيث يتميز بقدرته على تميز الألوان والأفراد والأشكال.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خريجو معهد تكنولوجيا المعلومات يصممون روبوت يميز بين الأفراد والألوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14709

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم