آخر الأخباراخبار الرياضة › بالفيديو..الأهلى يهزم الترجى بـ "التلاتة" بالكونفدرالية

صورة الخبر: كأس الاتحاد الافريقى الكونفدرالية
كأس الاتحاد الافريقى الكونفدرالية

حقق الأهلى أول ثلاث نقاط بعد الفوز المهم على الترجى التونسى بثلاثة أهدف نظيفة فى أولى جولات المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الافريقى الكونفدرالية ليتصدر مجموعته متفوقاً على النجم الساحلى الذى فاز امس على الملعب بهدف نظيف فى نفس الجولة.

احرز أهداف الأهلى عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف ومن المقرر ان يلتقى الأهلى فى الجولة الثانية مع الملعب المالى فى مالى يوم 12 يوليو المقبل.

بدأ فريق الترجى التونسى المباراة بتشكيل هجومى بهدف احراز هدف مبكر فى مرمى الأهلى ، فى الوقت الذى يرغب فيه الفريق الأحمر فى الهجوم منذ بداية اللقاء، الا ان مفاجأة الفريق التونسى للأهلى بالهجوم مبكراً اربك حسابات فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى وظل الدفاع الأهلاوى فى محاولات مستمرة لتشتيت الكرات من أمام مرمى أحمد عادل عبد المنعم.

وحاول خط وسط الأهلى بقيادة حسام غالى وحسام عاشور وعبد الله السعيد الوقوف على الكرة وايقاف هجمات الترجى التونسى ، إلا أن سرعة لاعبى الترجى جعلت له الافضلية الأكبر فى الملعب.

ومع مرور أول ربع ساعة حاول الاهلى الوصول لمرمى الترجى التونسى من خلال الكرات الطولية العالية داخل منطقة الجزاء عن طريق حسام غالى ومحمود حسن تريزيجية من أجل فك الدفاع التونسى ، وبالفعل وصلت كرة فى الدقيقة 18 إلى رأس عمرو جمال لكن الأخير سددها فى المرمى وتصدى لها الحارس ، وفى الدقيقة 19 نجح عبد الله السعيد فى احراز الهدف الأول للأهلى من تسديدة قوية من على جدود منطقة الجزاء لتسكن شباك الترجى على يمين الحارس.

بعدها كاد عبد الله السعيد أن يسدد الهدف الثانى له وللأهلى بعدما تلقى كرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة "لوب" من فوق مدافع الترجى التونسى ببراعة لكنه سددها فوق القائم ، بعدها حاول صامويل أدوك أحراز هدف التعادل للترجى التونسى بعدما توغل من الناحية اليمنى للأهلى وسدد الكرة لكنها مرت من أمام المرمى.

نشط بعد ذلك خط وسط فريق الأهلى بشدة ، ونجح المايسترو حسام غالى فى توزيع الكرات الى الهجوم مما نشط فرص الأهلى فى احراز أهداف ، وظهر عبد الله السعيد بشكل تعاونى مع خط هجوم الأهلى ومر بأكثر من كرة الى منطقة جزاء الترجى ، ومرر احدى الكرات الى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء وسددها الأخير بقوة على مرمى الترجى التونسى لكنها تخرج بعيدة عن المرمى.
نجح عبد الله السعيد فى احراز الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 57 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما مررها له حسام غالى ببراعة من امام المرمى .
وشهد الشوط الثانى تألق واضح وسيطرة شبه كاملة من لاعبى الأهلى على مجريات الأمور فى منتصف الملعب ، وتسبب تألق حسام غالى وعبد الله السعيد ووليد سليمان فى ضغط قوى على دفاع الترجى التونسى بشكل قوى مما هدد مرمى الترجى فى أكثر من كرة.

وحاول فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى تأهيل مؤمن زكريا بالدفع به فى أول مباراة له بعد عودته من الاصابة بمزق فى العضلة وخرج محمود حسن تريزيجية .

وأخرج حكم اللقاء الكارت الأحمر لحسام عاشور فى الدقيقة 70 من عمر المباراة بعد أن قام بالاعتداء على لاعب الترجى بدون كرة ، ليكمل الأهلى اللقاء بعشرة لاعبين.

وحاول لاعبو الترجى استغلال النقص العددى للاهلى بالضغط على دفاع الأهلى بقوة ، وكاد الهجوم التونسى ان يسجل فى مرمى أحمد عادل عبد المنعم لولا براعة دفاع الأهلى ونجاح حسام غالى فى قيادة الفريق وزيادة قدرته الدفاعية.

وشهدت الدقيقة الاخيرة احراز الأهلى للهدف الثالث عن طريق مؤمن زكريا العائد من الاصابة فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو..الأهلى يهزم الترجى بـ "التلاتة" بالكونفدرالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49124

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم