آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «البترول» تنفي زيادة أسعار البنزين والسولار مع تطبيق «الكارت الذكي»

صورة الخبر: وزارة البترول
وزارة البترول

أكد الدكتور شريف سوسة، وكيل أول وزارة البترول ، عدم صحة الشائعات بزيادة الأسعار أو تحديد كميات البنزين والسولار مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي وأن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد 15 يونيو الجاري.

وأضاف «سوسة» في بيان، الخميس، أنه تلاحظ خلال الأيام الماضية زيادة في مسحوبات الوقود من البنزين والسولار من محطات تموين السيارات بسبب شائعات انتشرت مع قرب بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي وقيام بعض مستهلكي الوقود باستمرار ملء تنك السيارة أولا بأول، ما يؤدى إلى الضغط على المحطات ونفاد الكميات في وقت أقصر عما هو معتاد، وذلك يمثل عبئا على موارد الدولة تتمثل في الكميات الإضافية التي يتم ضخها لمواجهة الزيادة غير المبررة في الاستهلاك.

وأشار إلى زيادة متوسط ضخ البنزين، الأربعاء، إلى 20 ألف طن يوميا بزيادة نسبتها 21% عن المخطط وتمت زيادة الضخ للسولار ليصل إلى 39.5 ألف طن يوميا بزيادة نسبتها 7% بالإضافة إلى أنه جارٍ، الخميس، تفريغ ناقلتي سولار بكمية 70 ألف طن بميناءي السويس والسخنة.

وقال وكيل الوزارة إنه تتم تغطية احتياجات جميع محافظات الجمهورية بشبكة خطوط أنابيب من كل أنواع الوقود المطلوبة لتلبية كل احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية والتجارية، بالإضافة إلى التعزيز اليومى للأرصدة بمحطات التموين والخدمة من خلال أسطول النقل بالسيارات الصهريجية، بالإضافة إلى النقل بقطارات السكك الحديد، مؤكدًا توافر الكميات المطلوبة للاستهلاك من كل أنواع الوقود نظرًا لانتظام الإنتاج المحلي من معامل التكرير وانتظام كميات الوقود المستورد.

وأوضح أن هناك تنسيقًا يوميًا بين غرفة عمليات هيئة البترول والإدارة العامة لمباحث التموين ومفتشي التموين بمحافظات الجمهورية لإمداد أي منطقة بكميات إضافية، فضلًا عن إحكام الرقابة على تداول المنتجات البترولية ومنع ظاهرة الجراكن والسوق السوداء، وأهاب بالمواطنين أنه لا داعي لتخزين الوقود، حيث إن الإمدادات متوافرة.

ولفت إلى أن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت الذكية يستطيعون تموين سياراتهم من خلال الكارت الموجود بالمحطة المتاح في جميع محطات التموين على مستوى الجمهورية.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البترول» تنفي زيادة أسعار البنزين والسولار مع تطبيق «الكارت الذكي»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري