آخر الأخباراخبار مصر › مواقف وطرائف المؤتمر الاقتصادي

صورة الخبر: المؤتمر الاقتصادي
المؤتمر الاقتصادي

شهد المؤتمر الاقتصادي العالي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ العديد من المواقف التى تبرز أهمية مصر لدى العالم، كما شهد العديد من الطرائف التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ضحك السيسي على كلمة رئيس وزراء إثيوبيا
تعتبر مشاركة رئيس وزراء إثيوبيا هايلة مريم ديساليجنه، من أبرز أحداث المؤتمر الاقتصادي العالمي، حيث أبدى امتنانه بدعوته لحضور المؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر يعبر عن الوحدة وفرصة كبيرة لمصر للوصول إلى الرفاهية.
وأشار إلى أن القطاع الخاص المصري أسهم في تنمية إثيوبيا من خلال إقامة المشروعات العملاقة ، مضيفا أن المصير واحد إما أن نغرق أو ننهض سويا، وإننا اخترنا السباحة سويا، مما أثار ضحك الرئيس عبد الفتاح السيسي.

"سيلفى" السيسي مع الشباب
حرص بعض الشباب، على التقاط صورة "سيلفي" مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما طالبهم الرئيس بالانضمام إليه ليقفوا إلى جواره أثناء القائه كلمته الختامية بالمؤتمر الاقتصادي.
وضجت القاعة بالضحك والتصفيق الحار بسبب سعادة الشباب والتفافهم حول السيسي، بما يعكس حب الشباب له واتخاذهم الرئيس قدوة لهم.

مهارة السيسي فى الفصال
كشف المؤتمر الاقتصادي عن مهارة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى "الفصال" في عدد من المشروعات، حيث يعتبر الرئيس مصر هي مشروعه الذي يريد أن يوفر الكثير من أجل إتمامه.
فقد أعلن السيسي أنه ناقش مع مسئول شركة "جنرال إلكتريك"، تقليص مدة تنفيذ أحد المشاريع من 24 شهرا إلى 8 أشهر فقط، كما وافقت على تخفيض 100 مليون دولار من السعر المطلوب لتنفيذ المشروع.
كما أعلن السيسي، أنه كان يجلس مع رئيس شركة سيمنز، وأخبره أنهم سيعملون على مشروع محطة كهربائية في غضون 36 شهرًا، لكن الرئيس طالبهم باختصار المدة لعام ونصف.

إشادة رئيس وزراء إيطاليا بمحمد صلاح
أشاد ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا على هامش حواره مع الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي بلاعب نادي فيورنتينا محمد صلاح، مؤكدا أنه هدية من مصر وأنه متألق فى الدوري الإيطالى.
ورد صلاح، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا "سعيد جداً بنجاح المؤتمر الاقتصادي، وأتمني أن أرى مصر في أعلى المراتب عالميا".

رئيس الصومال يخطئ فى اسم السيسي
أخطأ الرئيس الصومالي حسين شيخ محمود في اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية كلمته بالمؤتمر الاقتصادي العالمى، مما اثار ضحك بعض الحضور.
حيث نطق الرئيس الصومالي، اسم الرئيس "عبدالعزيز" السيسي، بدلًا من "عبدالفتاح"، لكنه أدرك الخطأ عند إعادة ترجمة حديثه بالعربية.

بكاء إبراهيم محلب
دخل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء فى نوبة بكاء، خلال ختام فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، حيث وقف جميع الحاضرين له وأخذوا يصفقون له على نجاح المؤتمر.
وأكد محلب خلال الكلمة، أن قيمة الاستثمارات المباشرة التى تمت بالمؤتمر الاقتصادى بلغت36.2 مليار دولار، مضيفا :"اللى هيجى على مصر مش هيكسب".
مديرة صندوق النقد تستمع إلى أم كلثوم
استعانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ببعض كلمات كوكب الشرق أم كلثوم عند التطرق إلى الخطوات المقبلة التي يجب أن تتخذها الحكومة المصرية بعد مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي، مستشهدة بكلمات أغنية سلوا قلبي: "وما نيل المطالب بالتمني".
واقتبست مديرة صندوق النقد الدولي في خطابها أيضا من الأديب المصري نجيب محفوظ قائلة: الإنسان الماهر يُعرف من خلال أسئلته.. والحكيم من إجاباته".

سر رقم "4"
يعتبر الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح أول من أعلن دعم مصر بـ4 مليارات دولار، وأعقبه بعد ذلك الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي بدعم مصر بقيمة 4 مليارات دولار.
وأعلن الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية، عن تقديم حزمة مساعدات بمبلغ 4 مليارات دولار أيضا، الأمر الذي آثار غضب الإخوان واعتبروه استهزاء الزعماء العرب بعلامة رابعة من خلال تقديم المساعدات لمصر بهذا الرقم.

خطأ جون كيري
ارتكب جون كيرى وزير خارجية أمريكا، خطأً كارثيًا خلال كلمته على هامش المؤتمر الاقتصادى، حيث أكد انه لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل.
أدرك كيرى خطأه واعتذر واستبدل كلمة إسرائيل بمصر، وامتلأت القاعة بالضحك، وينم هذا الموقف عما يدور فى رأس الولايات المتحدة.

بن راشد يرد على الإخوان
رد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على الإخوان، بأن مصر تتسول من دول العالم وأن الإمارات تمن على مصر، خلال كلمته حيث أكد أن المساعدات التى يتم تقديمها لمصر هى استثمار لاستقرار المنطقة، مضيفا :"وقوفنا مع مصر ليس منة على أحد بل واجب في حقها".
وأضاف :"يعلمنا التاريخ بأن مصر القوية قادرة على بث الحياة في الأمة وتجديد نهضتها"، مطالبا العالم بمراجعة مسيرة التنوير التى خرجت من أرضها.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواقف وطرائف المؤتمر الاقتصادي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager