آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الجامعة الألمانية بالقاهرة تعلن عن فتح أبوابها لدورات تعليم اللغة الألمانية

صورة الخبر: الجامعة الالمانية
الجامعة الالمانية

فتح مركز دراسة اللغة الألمانية بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة لأول مرة أبوابه لقبول الراغبين فى التسجيل للالتحاق لتعلم اللغة الألمانية، اعتباراً من الأول من شهر مارس الحالى وحتى منتصف الشهر على أن تبدأ الدراسة يوم 21 من شهر مارس حيث يقدم المركز دورات متنوعة فى اللغة الألمانية للكبار والشباب.

وعن فعاليات أعمال المركز قالت مديرته الدكتورة ريم عتمان رئيس قسم اللغة الألمانية بيان صادر عن الجامعة اليوم، الأربعاء، إن تاريخ افتتاح مركز اللغة الألمانية يتوافق مع تاريخ بدء الدراسة بالجامعة عام 2003 والذى يعد حالياً الأكبر عالميا حيث يقوم بتعليم عدد 4000 طالب فى كل فصل دراسى جامعى والذى لابد أن يتعلمها كل خريج من الجامعة ولا يشترط ذلك فى قبول التحاقه بها ولكن ضرورة إتقانه لها عند التخرج.

أما عن منهج الجامعة فى تطبيق هذه الفلسفة فأكدت أنه يعود الى تهيئة الطالب لاستكمال دراساته العليا لمرحلتى الماجستير والدكتوراه سواء بدولة ألمانيا أو غيرها من الدول التى تعد اللغة الألمانية هى اللغة الرسمية بها، إضافة لتلبية متطلبات سوق العمل من هؤلاء الخريجين الذى يتهافت على التحاقهم به نظرا لتميز مؤهلاتهم عن أقرانهم الخريجين.

وأضافت، إن رسالة الجامعة ومنذ افتتاحها تهدف دوماً الى خدمة المجتمع سواء المصرى المحيط بها أو الدولى من خلال افتتاح مركز التعليم المستمر والذى بمقتضاه أتاح للمركز الالمانى توسيع نشاطه بعد أن كان محصوراً على تعليم طلابه فقط للغة ليشمل تقديم برامج تعليم اللغة الألمانية أيضا للجمهور.

وتختتم ريم حديثها بالتأكيد على أن المركز يتبع فى تعليمه للغة الالمانية أحدث الطرق ومناهج التدريس وذلك بإستخدام وسائل التقنيات التعليمية المتقدمة التى تتيح للمتلقى التواصل إعتبارا من اولى مستويات تعلم اللغة الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أنه من أجل تقديم هذا التميز التعليمى، اقتضى الأمر تقديم برنامج تدريبى لتأهيل معلمى اللغة الألمانية بكافة المستويات التعليمية بمصر كما يعطى الفرصة للكثيرين لانفتاح اقتصادي وتعليمي وبذلك يعد المركز رافدا من روافد المراكز التعليمية الألمانية الداعمة للغة بمصر.

ولمزيد من المعلومات عن التسجيل والالتحاق بدورات تعليم اللغة الالمانية مركز دراسة اللغة الألمانية بحرم الجامعة الالمانية بالقاهرة برجاء زيارة http://www.guc.edu.eg/docs/en/german_centre/German_Courses_Arabic.pdf

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجامعة الألمانية بالقاهرة تعلن عن فتح أبوابها لدورات تعليم اللغة الألمانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager