آخر الأخبارالصحة والجمال › مؤتمر أخصائيو التغذية الأوروبيون يؤكد دور الأغذية التكميلية في سلامة العقل

صورة الخبر: مؤتمر أخصائيو التغذية الأوروبيون يؤكد دور الأغذية التكميلية في سلامة العقل
مؤتمر أخصائيو التغذية الأوروبيون يؤكد دور الأغذية التكميلية في سلامة العقل

مدريد -في جامعة بوليتيكنيك بمدريد و بمناسبة أنعقاد المؤتمر الصحفي الأول لأخصائيي التغذية الأوروبيون والذي نظمته مؤخراً شركة بايير للرعاية الصحية ، اجتمع عدد من العلماء البارزين في مجال أبحاث التغذية الدقيقة . وقد صرح الدكتور فيليكس رييف الرئيس الدولي لوحدة الأعمال الاستراتيجية بقسم رعاية المستهلك التابع لشركة بايير للرعاية الصحية في بازل بسويسرا بأن "العناصر الغذائية المكملة أساسية للحفاظ علي الصحة والرفاهة في أي سن، بالإضافة إلي أنها تعمل كجزء مكمل في نظام الصحة بصورة عامة وتعطي فوائد صحية محددة للمجموعات الحساسة من السكان مثل المسنين والنساء الحوامل".

وقد تحدث خلال المؤتمر عديد من الخبراء المعروفيين ، منهم البروفيسور مارسيلا جونزاليز- جروس أستاذ الرياضة والتغذية وعلم النفس في الجامعة بمدريد، بأسبانيا، والتى قامت أثناء المؤتمر بعرض المزيد من التفاصيل عن نتائج أحدث تجربة دولية تمت علي نطاق واسع لبحث الوضع الغذائي وأسلوب الحياة لعدد 3500 مراهق في عشر دول أوروبية. أكدت النتائج حقيقة أن الوضع الغذائي غير كاف بشكل عام بين سكان الدول الصناعية أكثر مما هو مفترض علي وجه العموم. وقالت البروفيسور جونزاليز- جروس "أكثر من نصف المراهقين في هذه الدراسة كان لديهم مستويات أقل من الحد الأمثل لفيتامين د". فيتامين "د" هو الأساس للعديد من الهرمونات والتي تؤثر بصورة رئيسية علي توازن الكالسيوم في جسم الإنسان وهو مهم لوجود جهازعظمي صحي. وأضافت أنه في العديد من الدول الأوروبية تلاحظ انتشار نقص فيتامين ب12 اكلينيكيا بين البالغين فوق سن الستين، في حين أن نقص مادة الفولات وفيتامين "د" منتشر بين البالغين في كل الأعمار.



وعن طريق تقديم دراسات دولية أخري أكد الأستاذ دكتور دافيد ريتشاردسون، من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة، أن أكثر من 60% من المسنين لديهم نقص فيتامين "د"،و"هـ"، والفولات في غذائهم. في حين أن البالغين من صغيري السن ومتوسطي السن لديهم نقص في فيتامين ب12 و حمض البانتوثين والبيوتين. وهذا النقص يمكن أن يؤدي إلي الإحساس بفقدان الرفاهة، والإرهاق، والضعف، وزيادة التعرض للعدوي. وصرح البروفيسور ريتشاردسون أن "هناك العديد من الأسباب التي تجعل العديد من الأشخاص يفشلون في الوصول إلي المعدل اليومي الموصي به من الأغذية الدقيقة الضرورية. إن المكملات الغذائية تساعد علي معادلة الكمية المطلوبة في حالة عدم أخذ الكميات المطلوبة يومياً من الأغذية الدقيقة عن طريق استهلاك الأكل المناسب". وبحسب ما يقول البروفيسور ريتشاردسون يجب الاستمرار في بذل الجهد لتشجيع الأفراد أكثر علي أكل أغذية صحية، ولكن يجب علي أخصائيي الصحة العامة ومن يضع السياسات الغذائية أن يدركوا أن المكملات الغذائية يمكن أن تكون وسائل فعالة في تأكيد حصول الفرد علي ما يكفيه من الأغذية الدقيقة طوال عمره و بذلك تساعد علي تقليل تكاليف الرعاية الصحية.

وقد ركز الأستاذ دكتور دافيد كينيدي- مدير مركز أبحاث الأداء العقلي والتغذية بكلية علم النفس والرياضة بجامعة نورثأمبريا في نيوكاسل تايين بالمملكة المتحدة- علي نتائج اثنتان من التجارب التي أجريت حديثا ولم تنشر بعد. هذه الدراسات قامت بتحليل تأثير مكملات الفيتامينات والمعادن علي الإحساس بالإرهاق، والأداء الإدراكي إضافة إلي الأداء الصحي للجهاز العصبي المركزي، وعلي المستوي النفسي شاملاً الأداء الإدراكي و النواححي المختلفة للحالة المزاجية والتعرض للضغوط بين الأفراد الأصحاء. وبصورة عامة فإن النتائج تتحدي فرضية أن عامة السكان يتمتعون بوضع من الاكتفاء من الأغذية الضرورية وتقترح أنه من الممكن تحسين الأداء الإدراكي، والحالة المزاجية والإحساس بالإرهاق في مقابل الطاقة المبذولة عن طريق زيادة مستويات الأغذية الدقيقة بواسطة أخذ المكملات الغذائية مباشرة. وأضاف البروفيسور كينيدي "تظهر الدلائل من الدراسات المرضية أن المستويات الخفية لعدد من الفيتامينات تتناسب إيجابيا مع تحسن الأداء الإدراكي وسلبياً مع حدوث اختلال في الحالة المزاجية والعقلية.

وقال الدكتور مييليس رييدلا - المسئول الدولي للمواد الغذائية والأعمال الاستراتيجية بقسم رعاية المستهلك التابع لشركة باير للرعاية الصحية في بازل بسويسرا- "بصفتنا مورد رئيسي للمكملات الغذائية فإننا يسعدنا أن نشارك بخبراتنا العميقة في هذا المجال لتوفير المعلومات الصحية الموثوق بها والمؤكدة علمياً، وتوفير المنتجات ذات الفائدة الكبيرة والمطلوبة إلي عملاءنا". علي مدي 75 عاما قامت باير للرعاية الصحية بالتركيز علي تطوير أنواع الأغذية الخاصة بها عن طريق العلم والابتكار لاختيار المكمل الغذائي الصحيح لتحقيق الفوائد الصحية النوعية. وبواسطة الأصناف الغذائية المتميزة يقوم الفرع بضبط الإيقاع في مجال الصحة والتغذية وذلك بتقديم محفظة من الأصناف تحتوي علي الفيتامينات المتعددة مثل: سوبرادين، وسوبرادين فيتال 50 بلس، وبيروكا، ووان-أ-داي، وفلينت ستون، والمكملات المتخصصة مثل ريدوكسين، وكال-دي-فيتا، وسيتراكال، وإيليفيت برونتال.


تعد شرطة باير إحدي الشركات الدولية المختصة في مجال الرعاية الصحية، والتغذية، والمواد عالية التقنية. شركة باير للرعاية الصحية، إحدى فروع شركات مجموعة باير الدولية، هي واحدة من الشركات الرائدة حول العالم فى مجال الرعاية الصحية وصناعة المنتجات الطبية ومركزها ليفركوزن بألمانيا. وتجمع الشركة النشاطات العالمية فى مجال صحة الحيوان وباير- شيرينج للأدوية ورعاية المستهلك وقسم الرعاية الطبية. وتهدف باير للرعاية الصحية إلى اكتشاف وتصنيع المنتجات التى تساعد على تحسين صحة الإنسان والحيوان حول العالم.

المصدر: لهن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر أخصائيو التغذية الأوروبيون يؤكد دور الأغذية التكميلية في سلامة العقل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags

هل فيتامين سوبرادين يزيد الوزن

,

supradyn هل يزيد الوزن

, هل حبوب سوبرادين تزيد الوزن, مكونات سوبرادين, سوبرادين, supradyn لزيادة الوزن,

فوائد سوبرادين لزيادة الوزن

,

فوائد سوبرادين

,

فوائد فيتامين سوبرادين

,

مكمل غذائي سوبرادين

,

هل دواء سوبرادين يزيد الوزن

,

حبوب سوبرادين

,

سوبرادين هل يزيد الوزن

,

مكونات supradyn

,

هل سوبرادين يزيد الوزن

,

فوائدsupradyn هل يزيدالوزن

,

سوبرادين انرجي

,

فيتامين سوبرادين

,

هل حبوب سوبرادين تذيد الوزن

,

حبوب سوبرادين لزيادت الوزن

,

فواءد سوبرادين

,

فوائد فيتامين supradyn

,

فوائد. دواء.سيبرادين

,

فيتامين سوبرادين فوائده

,

دواء سوبرادين

,

سوبرادين لزياده الوزن

,

فوائد سبرادين

,

ماهو السوبردين

,

دواء supradyn

,

فوائد سوبردين

,

خلطات التسمين ماهي اضرارها وماهي فوائدها

,

ماهي فوائد supradyn

,

هل حبوب السبرادين تزيد الوزن

,

فينامين سوبرادين

,

سوبرادين.com

,

فيتامينات سوبرادين تزيد الوزن

,

هل فيتامين

,

سبرادين

,

سوبردين

,

اضرار سوبرادين

,

هل سوبرادين ينقص الوزن

,

هل سوبرادين يزيدالوزن

,

هل دواء سوبرادين يزيد في الوزن

,

سوبرادين لزيادة الوزن

,

الرياضة والتغذية وعلم التغذية

,

هل سوبرادي

,

سوبرادين مغنيسيا

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager