آخر الأخبارالصحة والجمال › «الكينوا» طبيبك الخاص ضد أمراض القلب والصداع النصفي

صورة الخبر: نبات الكينوا
نبات الكينوا

نبات الكينوا، هو أحد أنواع البذور، وهو أقرب إلى السبانخ والسلق، ويوفر البروتين الكامل، مما يجعله ذو قيمة غذائية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون أن يقللوا أو يستغنوا تماما عن البروتين الحيواني من وجباتهم الغذائية حيث أنه يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية، بما في ذلك الليسين، والتي تعتبر مهمة لنمو وإصلاح أنسجة الجسم.

ويقدم الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل، أبرز الفوائد الطبية لنبات الكينوا ومنها:

مصدر للألياف:
مصدر جيد للألياف غير القابلة للذوبان ويعزز عملية التخلص من الفضلات ويساعد على الحفاظ على صحة القولون ومنع تكوين حصى في المرارة، كما أن حمض الفوليك وفيتامين (ب) في الكينوا يعززان قدرة الكبد على إزالة السموم من الجسم.
مضاد للأكسدة:
يوفر ما يقرب من نصف الحد الأدنى من المتطلبات اليومية للمنجنيز، ويعتبر مصدرا جيدا للنحاس والزنك، وهذه المعادن ضرورية لتجميع انزيم الديسموتاز الفائق المضاد للأكسدة حيث أنه يقضي على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ضررا في الجسم.

صحة القلب والأوعية الدموية:
للمغنيسيوم الذي يحتوي عليه الكينوا القدرة على استرخاء الأوعية الدموية أيضا لأن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا المعدن تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب ونقص تروية القلب.

الحماية من الصداع النصفي:
نسبة المغنيسيوم والريبوفلافين (B2) العالية تجعل الكينوا غذاءا ممتازا لمرضى الصداع النصفي، حيث يمنع المغنيسيوم نمط الصداع النصفي من التشنج والتعلق في الأوعية الدموية، اما الريبوفلافين له القدرة على تعزيز إنتاج الطاقة الخلوية والتي لها تأثير مفيد على عملية التمثيل الغذائي والطاقة والدماغ وخلايا العضلات لتوفير مزيد من الحماية ضد نوبات الصداع النصفي.
ويقول الدجوي للكينوا نكهة مشابه قليلا للأرز البري، فقط قومي بغليه مثل الأرز ولكن مع وقت أقصر للطهي، وجربي استبدال الأرز بالكينوا في الفلفل المحشو أو جنبا إلى جنب مع الفول والأفوكادو.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الكينوا» طبيبك الخاص ضد أمراض القلب والصداع النصفي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66630

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري