آخر الأخباراخبار العالم اليوم › وزير الدفاع اليوناني يستفزّ أنقرة

صورة الخبر: وزير الدفاع اليوناني الجديد
وزير الدفاع اليوناني الجديد

دفع وزير الدفاع اليوناني الجديد، تركيا إلى إرسال طائراتها العسكرية على وجه السرعة بعدما حلقت طائرات يونانية فوق جزر غير مأهولة متنازع عليها قبالة الساحل التركي، والتي كادت تتسبب باندلاع حرب بين البلدين عام 1996. ويأتي هذا الحادث بعد أيام على تولي وزير الدفاع، بانوس كامينوس، مهماته، وهو رئيس حزب «اليونانيين المستقلين» القومي.

وقالت وزارة الدفاع اليونانية إن مقاتلات تركية دخلت المجال الجوي اليوناني واعترضتها مقاتلات يونانية، بينما كان وزير الدفاع اليوناني وقادة عسكريون ينتقلون بطائرة هليكوبتر إلى جزر إيميا لرمي أكاليل من الزهور في ذكرى مقتل ثلاثة ضباط يونانيين، قتلوا في مكان قريب جراء تحطم الطائرة التي كانت تقلهم قبل 19 عاماً. وتقع إيميا المعروفة باللغة التركية باسم كارداك على بعد سبعة كيلومترات فقط من الساحل التركي.

وتتنازع اليونان وتركيا ـ وكلاهما عضو في حلف شمالي الأطلسي ـ السيادة على هذه الجزر، وكادت الأمور تصل بين البلدين عام 1996 إلى حد اندلاع حرب.
ولم تؤكد أنقرة دخول مقاتلاتها المجال الجوي اليوناني. وقال مسؤول في وزارة الخارجية التركية «اتخذنا من جهتنا جميع الاحتياطات الضرورية، وطالما أن مجالنا الجوي لم ينتهك فلا نجد ضرورة للرد».

المصدر: (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع اليوناني يستفزّ أنقرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم