آخر الأخبارالصحة والجمال › تأثير اللاب توب على خصوبة الرجل

صورة الخبر: اللاب توب
اللاب توب

هل تعلم عزيزي الرجل أن اللاب توب يمكن أن يؤثر على مدى خصوبتك، نعم حيث ثبت ذلك من خلال فشل ثنائي بريطاني بمحاولة الإنجاب لسنين طويلة؛ حيث اكتشف أحد الأطباء أن سبب الفشل في إحداث الحمل يعود إلى عقم الرجل فقط، وبعد الأبحاث المعمّقة، تمّ ردّ العقم هذا إلى ضعف الحيوانات المنويّة الناجم عن عامل "التسخين"، وذلك لأنّ الرجل يعمد إلى وضع اللاب توب في حضنه ساعتين يوميّاً على الأقلّ.

هذه التجربة كان لها دور في لفت أنظار الأطباء ليتمّ التعمّق فيها عن كثب، حيث أثبتت الدراسات أنّ الخصيتين تتعرّضان لفائض في الحرارة الطبيعيّة لدى وضع اللاب توم في الحضن أو على الركبتين، الأمر الذي قد يحدث تلفاً كبيراً على المدى البعيد يعرقل إنتاج السائل المنوي بشكل تام، ما يصيب الرجل بالعقم.

فالحاسوب المحمول يبعث من أسفله بإشعاعات كهرومغناطسيّة، والتي من شأنها أن ترفع حرارة الأنسجة المحيطة بشكل كبير وسريع ومنها الخصيتين. ولعلّ ارتفاع حرارة الخصية بدرجة واحدة مئويّة فقط كفيل بإلحاق الضرر بنوعية الحيوانات المنويّة. لذلك، ينصح الأطباء بعدم وضع اللاب توب في الحضن أو على الركبتين، بل الاستعاضة عن ذلك بوضعه على طاولة عالية في المقابل، تبتعد قدر الإمكان عن المنطقة الحساسة.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأثير اللاب توب على خصوبة الرجل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري