آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 خطوات تجعل السعادة والاستقرارعنوانا لحياتك الزوجية

صورة الخبر: السعادة والاستقرار لحياتك الزوجية
السعادة والاستقرار لحياتك الزوجية

أحلام وطموحات يعيشها المخطوبون ويسعى كل منهم إلى تحقيق الأحلام لكن حتميا من وجود الحب حتى يكلل بالسعادة التي هي مطمح العروسين.

تقول الدكتور رولا خلف استشاري الطب النفسي، إنه يلعب التفاهم والحب دوره الأقوى في العلاقة الزوجية في الأيام الأولى للزواج.

وأشارت "خلف"، إلى أن هناك مجموعة من النصائح لحديثي الزواج حتى تمر هذه المرحلة بسلام وتكون الدعامة الأساسية لحياة زوجية سعيدة ومستقرة.

يجب أن يفهم كل طرفٍ أنه لن يجد توأمًا مطابقًا له في الشريك بل سيجد إنسانًا مستقلًا بعاداته وتصرفاته وطباعه، وهنا سيسعى كل طرف إلى تقريب المسافات لمحاولة وإيجاد أسهل الحلول وأبسطها بطرق عفوية دون إجبار أو تعنت.

حاولي التخطيط لمستقبلك قبل الزواج فقد لا يعجبك المكوث المطول في البيت في انتظار عودة زوجك وقد يتسبب الملل في مشاكل كثيرة مستقبلًا لذلك حاولي الانشغال في أي هويةٍ ولا تقطعي صلتك بعائلتك وأصدقائك بسبب زواجك.

التحلى بالصبر والإرادة لتخطي جميع العقبات التي تقف أمام نجاح زواجهما.

يجب أن يحرص الزوجان على خلق هواياتٍ مشتركةٍ بينهما حتى تساهم في التقريب بينهما وإثراء المناقشات البناءة التي ستساهم في إرساء قيمة الحوار المتبادل كحل أساسي لتخطي المشاكل والاختلافات.
الحفاظ على المظهر الأنيق أمام الشريك لا يتأتى ذلك بالنسبة للمرأة بكثرة المساحيق والتكلف المصطنع بل يكون بالحفاظ على مظهرٍ جميلٍ وبالحرص على النظافة الشخصية والهندام الجميل، الرجل يتوجب عليه هو الآخر الحفاظ على مظهرٍ لائقٍ داخل البيت حتى لا تشعر زوجته بالنفور منه.

يجب الحفاظ على أسرار الأسرة الصغيرة داخل جدران عشهما الجديد وألا يسمحا لأحد بالتدخل في شئونهما الخاصة وحياتهما المشتركة مهما كان قريبًا منهما خاصة العائلة المقربة.

إن سر سعادة الحياة الزوجية هو التفاهم والتواصل، فتواصلي دائمًا مع زوجك وحاولي مشاركته في كل شيء يخص حياتكما.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 خطوات تجعل السعادة والاستقرارعنوانا لحياتك الزوجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34732

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري