آخر الأخبارالصحة والجمال › طرق تجنب زيادة الوزن طوال الشتاء

صورة الخبر: تجنب زيادة الوزن
تجنب زيادة الوزن

كثير من النساء يشكن من زيادة الوزن في فصل الشتاء بشكل خاص، وعدم قدرتهن على اتباع أنظمة ريجيم والتخلص من الوزن الزائد، نتيجة الاستسلام للكسل في الجو البارد والمكوث تحت الإطية الدافئة، وشرب الكثير من المشروبات التي تمنح الطاقة، وأيضا تزيد الوزن.

وتقدم دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية مجموعة من النصائح التي تجنبك اكتساب المزيد من الوزن طوال فصل الشتاء.

ممارسة الأنشطة
حاولي ممارسة أي نشاط خلال فصل الشتاء، وحتى لا تصابين بالكسل اتفقي مع مجموعة من صديقاتك أو قريباتك على ممارسة نشاط ما أكثر من مرة في الأسبوع، كالذهاب للتمشية الصباحية، أو الذهاب للجيم، أو حتى ممارسة أي نشاط اجتماعي لتقضي على الكسل المصاحب لهذا الفصل.

تجنب الوجبات السريعة والخفيفة
من العادات التي تتبعها الكثير من السيدات الجلوس في السرير وتناول المقرمشات والمعجنات، إلى جانب الاعتماد بشكل كبير على الوجبات الجاهزة.
لكن حاولي تجنب هذه العادات التي تكسبك المزيد من الوزن، ويمكنك بسهولة تبديل الوجبات الخفيفة التي تزيد الوزن بأخرى تساعدك على خسارة الوزن، كالمكسرات النيئة، أو البروتينات كالبيض المسلوق، وكذلك الفشار الخالي من الزيت، كذلك يمكنك تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، فكلها وجبات خفيفة تزيد من معدلات حرق جسمك للسعرات الحرارية.
وحاولي طهي وجباتك في البيت على أن تكون صحية وتبعث على الدفء، كشوربة الخضراوات، والاعتماد على الدجاج بدلا من اللحم الأحمر.

فيتامين D
بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كاف في فصل الشتاء لا يحصل الجسم على ما يكفيه من فيتامين D، وهذا يقلل من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، وأيضا يزيد من خطر السمنة.
وبالتالي، فمن المهم أن يشمل نظامنا الغذائي على مصادر غنية من فيتامين D، وبشكل منتظم.

زيادة البروتين
البروتين من الأطعمة التي تمنحك شعورا بالشبع لفترة طويلة، ويزيد من معدلات حرق الجسم للدهون، لذلك احرصي على زيادة كمية البروتين في طعامك، مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض
إلى جانب أن البروتين يساعد أيضا في تعزيز محتوى العضلات، ويعمل على تحويل الدهون إلى العضلات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق تجنب زيادة الوزن طوال الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري