آخر الأخباراخبار مصر › كلام نهائي: 840 شهيداً لثورة يناير وتوابعها

صورة الخبر: ثورة يناير
ثورة يناير

أكدت الحكومة، ممثلة فى المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين، استشهاد 840 وإصابة 6312 مواطنا منذ اندلاع ثورة 25 يناير إلى أحداث مجلس الوزراء فى ديسمبر 2011.

وحصلت «المصرى اليوم» على القائمة الفعلية لحصر الشهداء والمصابين، التى يتم على أساسها صرف التعويضات التى تقدر بـ100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد ومثلها للمصاب بعجز كلى، وتختلف بعد ذلك قيمة التعويض حسب الإصابة.

ويتولى المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين صرف التعويضات لشهداء ومصابى 4 أحداث شهدها عام 2011، هى، منذ اندلاع ثورة 25 يناير إلى 24 مارس، وأحداث ماسبيرو يومى 9 و 10 أكتوبر، وشارع محمد محمود من 19 إلى 26 نوفمبر، ومجلس الوزراء من 17 إلى 26 ديسمبر. وتبحث الحكومة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن التعويضات، وتم تكليف وزير المالية بتوفير السيولة اللازمة للمجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين لصرف ما يتم إقراره.

وقال مصدر حكومى إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة مع «المجلس» والوزارات المعنية لتنفيذ جميع التسهيلات المقررة لأسر الشهداء والمصابين، وسيتم منح أقارب الدرجة الأولى شققاً سكنية أو وظائف بالجهاز الإدارى للدولة، وغيرها من أوجه الرعاية الاجتماعية. كان محلب، عقد اجتماعا لـ«القومى لأسر الشهداء»، قبل أسبوعين، تم خلاله حل بعض المشكلات التى تواجه عمل المجلس، ووجه الوزراء المعنيين بتقديم جميع التسهيلات له.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلام نهائي: 840 شهيداً لثورة يناير وتوابعها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40281

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم