آخر الأخباراخبار مصر › مقتل ضابط برتبة عميد والجيش يتخذ درجة الاستعداد القتالي

صورة الخبر: مقتل ضابط برتبة عميد والجيش يتخذ درجة الاستعداد القتالي
مقتل ضابط برتبة عميد والجيش يتخذ درجة الاستعداد القتالي

قتل ضابط برتبة عميد في الجيش المصري نتيجة طلق ناري من قبل مجهولين أثناء المرور ضمن دورية تأمين وقد رفع الجيش والشرطة درجة التأهب الأمني تحسبا لمظاهرات دعت إليها الجبهة السلفية.

وقال مصدر أمني إن هناك حالة استنفار أمني كبرى بجميع مداخل القاهرة الكبرى وفي الطرق الرئيسية بين المحافظات، لمنع تسرب عناصر إرهابية إثارة أعمال العنف، خلال مظاهرات اليوم.

وقد رفع الجيش والشرطة في مصر من درجة التأهب الأمني تحسبا لمظاهرات دعت إليها الجبهة السلفية يوم الجمعة 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسط مخاوف من اندلاع اشتباكات دامية مع الشرطة والجيش.

وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أمر أمس بـ"تكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزي وعناصر البحث الجنائي بالشوارع والميادين للرصد والملاحظة والتعامل الفوري مع الأحداث".

وأكد الوزير أن "الضربات الأمنية التي وجهتها الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للعناصر الإرهابية أفقدتهم التوازن وجعلتهم يتصرفون على غير هدى ولا يدركون عواقب دعواتهم الخبيثة".

وذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية أن قوات الجيش اتخذت كافة التدابير والاجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الامنية لوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وأضافت أن وحدات المنطقة المركزية العسكرية رفعت درجة الاستعداد القتالي تمهيدا للتحرك والانتشاري لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع.
كما استعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية امن الاسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة الحيوية.

وكان الجيش المصري قد نشر خلال الأيام الماضية بعضا من وحداته قرب بعض المنشآت المهمة في القاهرة، وعلى بعض الطرق الرئيسية وفي ميدان التحرير، تحسبا لمواجهة المظاهرات.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل ضابط برتبة عميد والجيش يتخذ درجة الاستعداد القتالي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63235

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager