آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › فى اليوم العاشر من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. "التعليم": صعوبات تعلقت بشبكات الإنترنت فى اللجان وتغلبنا عليها..

صورة الخبر: فى اليوم العاشر من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. "التعليم": صعوبات تعلقت بشبكات الإنترنت فى اللجان وتغلبنا عليها..
فى اليوم العاشر من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. "التعليم": صعوبات تعلقت بشبكات الإنترنت فى اللجان وتغلبنا عليها..

فى اليوم العاشر من امتحانات المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة معلم مساعد" واصلت وزارة التربية والتعليم حتى اليوم الثلاثاء استقبال تظلمات المستبعدين من الوظائف الحاصلين على المؤهل التربوى.

والذين تم استبعادهم لوجود خطأ فى بياناتهم وقت التسجيل، حيث تجمع العشرات من المستبعدين والذين انطبقت عليهم الشروط أمام مقر الوزارة، للاستفسار عن لجان امتحاناتهم والوقت الذى سيتم اختبارهم فيه، حيث تم السماح لهم بدخول إحدى قاعات الوزارة لكتابة استمارات التظلمات، وقالت الوزارة إن غدا الأربعاء يتم الإعلان عن نتائج الظلمات.

وفى سياق متصل، أكدت الوزارة أن إجراء اختبارات المتقدمين بالمحافظات المختلفة تسير بنجاح، ولا توجد أى معوقات أو صعوبات سوى بطء الاتصال بشبكة الإنترنت فى بعض المناطق فى اللجان المخصصة للامتحان، مشيرة إلى أنه يتم التغلب عليها بحلول فنية دون التأثير على أعمال اللجان.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن اختيار المعلمين المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم يتم طبقا للائحة التنفيذية للقانون (155) لسنة 2007، والمعدل بالقانون رقم (93) لسنة 2013 الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 وفقا لعدد من القواعد على رأسها الحصول على أعلى تقدير فى المؤهل اللازم لشغل الوظيفة والأعلى مؤهلا والأعلى فى درجات نتيجة الاختبار، والأقدم تخرجا الأكبر سنا.

وفى سياق آخر، كشف اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى إلى تجهيز غرفة للكشف الطبى بكل مدرسة على مستوى الـ"50 ألف مدرسة حكومية"، وتوفير كل الإمكانيات التى تطلبها الحجرة من أدوات طبية بمعرفة وإشراف وزارة الصحة.

وأضاف "الدسوقى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تجهيز الغرفة الواحدة يتطلب مبلغ من 5 إلى 7 آلاف جنيه حتى تصبح جاهزة على أكمل وجه للطلاب، مشيرا إلى أن هناك جهودا مقدمة من بعض الجهات لدعم المشروع وتنفيذه دون تحمل الوزارة أى أعباء مالية، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة فى أعداد الزائرات الصحية فى عدد من المحافظات، لتغطية جميع المدارس خاصة مع انتشار الأمراض.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات خاصة بسائقى السيارات فى المدارس الخاصة على رأسها القيام بحملات مفاجأة بالتنسيق بين الوزارة وأجهزة المرور ووزارة الصحة لإجراء تحاليل مخدرات لهم.
وأوضح الدسوقى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن من يثبت تعاطية أو فى حالة ظهور العينة فى شكل إيجابى سيتم إحالته إلى النيابة العامة فورا، بالإضافة إلى إجراء تحاليل لهم من فترة إلى أخرى، وذلك حرصا على سلامة الطلاب.

وتابع الدسوقى أن "التحاليل لن يتم اقتصارها على أصحاب السيارات التى تخص الشركات المتعاقدة مع أصحاب المدارس الخاصة بل سيمتد إلى سيارات الأجرة التى يلجأ إليها بعض من أولياء الأمور لنقل أبنائهم"، قائلا "الحملة تتكون من المرور والصحة والتعليم وسيتم استيقاف أى سائق وإخضاعه للتحاليل".

وكشف عن أنه بالنسبة للعام المقبل سيتم إلزام جميع الشركات والمدارس وقبل بدء العام بتقديم تحاليل طبية معتمدة من المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة تفيد عدم تعاطيهم أى مواد مخدرة أو منبهة.

وعلى جانب آخر، أكدت الوزارة فى بيان لها أنه تم استبعاد مدير مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، عن إدارة المدرسة، وإحالته للتحقيق لإهماله فى أداء مهام وظيفته.

ومن جانبه، قال مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، إن هذا الإجراء يأتى عقب زيارة محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام المفاجئة لبعض مدارس إدارة غرب شبرا الخيمة منها مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية، ومدرسة عمار بن ياسر الابتدائية، ومدرسة بيجام الإعدادية للبنين (الشهيد محمد مجدى حاليًا)، ومدرسة عمرو بن العاص الابتدائية، حيث رصد مجموعة من سلبيات خلال زيارة مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية تمثلت فى غياب الانضباط عن المدرسة ووجود أولياء الأمور داخل الفصول الدراسية بعد بداية اليوم الدراسى بصورة ملحوظة وبأعداد كبيرة، عدم نظافة المدرسة وانتشار القمامة بفنائها.

وأضافت الوزارة من ضمن السلبيات التى تم رصدها إهمال مديرها فى أداء مهام عمله وعدم قدرته على أداء الواجبات المنوطة به، وجود كميات كبيرة من كتب العام الدراسى الماضى الملغاة داخل مخزن الكتب بالمدرسة، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإرجاعها، بالإضافة إلى ضعف مستوى القرائية بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى اليوم العاشر من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. "التعليم": صعوبات تعلقت بشبكات الإنترنت فى اللجان وتغلبنا عليها..

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager