آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اليوم الخامس من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. تجمهر المستبعدين من التسجيل أمام الوزارة

صورة الخبر: اليوم الخامس من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. تجمهر المستبعدين من التسجيل أمام الوزارة
اليوم الخامس من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. تجمهر المستبعدين من التسجيل أمام الوزارة

شهد اليوم الخامس من امتحانات المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة"، تجمهر عدد من المستبعدين من الوظائف أمام ديوان عام الوزارة، للمطالبة بالتسجيل أسوة بزملائهم.

حيث قام الأمن الإدارى باحتوائهم، وإدخالهم فى قاعة "طه حسين" لكتابة الاستمارة الخاصة بالتظلم، حيث قامت الوزارة بقبول تظلماتهم، بسبب عدم تمكنهم من التسجيل إلكترونيًا خلال الفترة الماضية، وتم اقتصار تلك التظلمات للحاصلين على المؤهل التربوى.

قال مصدر مسئول، إنه تم فتح الباب، بصفة استثنائية.

لحرص الوزارة على منح الفرصة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتمكنوا من التسجيل. وفى سياق متصل، قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستعقد اختبارات المتقدمين ضمن الـ"30 ألف وظيفة" من المجندين والموجودين خارج مصر عقب الانتهاء من الاختبارات، موضحا أنه سيتم تحديد موعد لهم لإجراء الامتحانات، بعد إعلامهم بالموعد مسبقا، قبل بدء الامتحانات.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الاختبارات التى تخص الموجودين بالخارج ستعقد فى اللجان التى تتم فيها الامتحانات حاليا داخل المحافظات.

نافيا أن يتم إجراؤها فى السفارات، مشيرا إلى أنه من الصعب عقدها فى السفارات لصعوبة الرقابة عليها ولمنع أى محسوبيات أو وساطة.

وأشار أبو النصر إلى أن مركز المعلومات بالوزارة يراجع لجان الامتحانات الخاصة بـ"30 ألف وظيفة"، والتى تبدأ السبت فى 7 محافظات بإجمالى 55 ألف ممتحن، منها محافظة القاهرة ودمياط، مشيرا إلى أن اللجان ستكون جاهزة، بوصلات الإنترنت وجميع المستلزمات، كما سيتم تحديد موعد أيضا لاختبارات المتظلمين من المسابقة عقب الانتهاء من الامتحانات.
وفى سياق آخر، شهدت الدراسة اليوم فى عدد من مدارس الجمهورية بعض الأحداث على رأسها تعرض الطالب "أحمد ناصر" بمدرسة أم المؤمنين التابعة لإدارة الساحل التعليمية، للسقوط من الطابق الثانى من مدرسته.

مما أدى إلى إصابته بكسر فى الحوض، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء جراحة له. قال الدكتور محمود أبو النصر، إن المستشفى رفضت إجراء جراحة له، وتم مخاطبة الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، لإجراء جراحة عاجلة له لخطورة الحالة. وفى السياق نفسه، ألقت الشرطة القبض على طالب بمدرسة اليرموك الابتدائية التابعة لمحافظة بورسعيد بعد سرقته للتليفون المحمول الخاص بإحدى المعلمات فى المدرسة، حيث تم تحرير محضر له لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه صدرت مجموعة من القرارات التأديبية، على رأسها إحالة مديرى مدرستى (15 مايو الابتدائية)، ومجمع مدارس (أبى بكر الصديق للتعليم الأساسى)، بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، للتحقيق معهما بمعرفة الشئون القانونية، واستبعادهما عن إدارة المدرستين، لحين انتهاء التحقيقات.

وفى سياق متصل، قال وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إن هذا الإجراء جاء عقب زيارة محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، المفاجئة لبعض مدارس إدارة شرق شبرا الخيمة، حيث اكتشف مجموعة من السلبيات خلال المتابعة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أنه بالنسبة لمدرسة "15 مايو الابتدائية"، شهد رئيس القطاع غياب الانضباط بها والسماح لبعض أولياء الأمور بالتواجد داخل المدرسة بعد بداية اليوم الدراسى، عدم نظافة المدرسة، ووجود أجزاء مكسورة بزجاج الشبابيك داخل الفصول الدراسية، مما يهدد سلامة التلاميذ، بالإضافة إلى جود كميات كبيرة من الكتب الدراسية الخاصة بالعام الماضى، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإرجاعها، وفرض المجموعات الدراسية بصورة إجبارية على الطلاب بالمدرسة.

وفيما يتعلق بمدرسة "أبى بكر الصديق للتعليم الأساسى"، كشفت الوزارة أنه لا يوجد انضباط بالمدرسة، وتوجد تجمعات من الطلاب خارج أسوار المدرسة بعد بداية اليوم الدراسى، وعدم نظافة المدرسة ووجود طفح لمياه الصرف الصحى بالفناء المواجه فى مدخلها، مما يشكل تهديدًا لصحة الطلاب، وعدم انتظام الدراسة داخل الفصول وارتفاع نسبة الغياب بأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى وجود قطع خشبية بصورة كثيفة داخل المدرسة، وعد انضباط الاشراف اليومى ودفتر الاحتياطى بقطاع الشهداء بالمرحلة الإعدادية بالمدرسة.

تعرض غرف التفتيش لدورات المياه لعدم التغطية ومغادرة بعض طلاب المرحلة الإعدادية بقطاع جمال عبد الناصر بالمدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسى بنصف ساعة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم الخامس من امتحانات الـ"30 ألف وظيفة".. تجمهر المستبعدين من التسجيل أمام الوزارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77079

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager