آخر الأخبارعلم وتقنية › أنسولين "لانتوس" الصناعي لا يسبب السرطان

صورة الخبر: أنسولين "لانتوس"
أنسولين "لانتوس"

دريسدن - حذر خبير ألماني من إثارة حالة من الفزع بين مرضى السكر على خلفية التقارير التي نشرت حول المخاطر السرطانية المرتفعة التي من المحتمل أن ينطوي عليها أنسولين "لانتوس" الصناعي.

وقال البروفيسور جيرهارد إنينجر الأخصائي في أمراض السرطان والباطنة في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس: ؟"المرضى الذين يعالجون "بأنسولين لانتوس" بوسعهم الاطمئنان ، ويتعين عليهم الاستمرار في تناوله".

وانتقد إنينجر ، مدير المستشفى الطبي بجامعة دريسدن شرقي ألمانيا ، الدراسة الألمانية التي حذرت من أنسولين "لانتوس" ، محذرا في الوقت نفسه من المخاطر الكبيرة التي من الممكن أن يتعرض لها المرضى الذين يتناولون هذا الدواء إذا قاموا بتغييره.

وكان البروفيسور بيتر سوافيكي ، رئيس معهد الجودة والجدوى الاقتصادية في قطاع الصحة الألماني والذي شارك في الدراسة الألمانية قد أوصى مرضى السكر الذين ليس لديهم سبب خاص لتناول أنسولين "لانتوس" الاعتماد على الأنسولين البشري.

وأشار إنينجر إلى أن الدراسة التي حذرت من أنسولين "لانتوس" لم تحدد نوع مرض السكر لدى المرضى الذين خضعوا للدراسة ، كما لم تشمل بيانات مهمة حول بعض العوامل التي ترفع نسبة خطورة الإصابة بمرض السرطان ، مثل الوزن المفرط والتدخين ومدة الإصابة بمرض السكر ونسبة إنتاج الأنسولين لدى المرضى.

وذكر إنينجر أن خطورة الإصابة بالسرطان لدى مرضى السكر ترتفع بشكل عام مقارنة بالأصحاء ، وقال: ؟"السبب في ذلك لم يكتشف بعد" ، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى بعض الدراسات التي عزت ارتفاع خطورة الإصابة بالسرطان لدى مرضى السكر إلى العادات الغذائية والوزن المفرط وارتفاع نسبة إنتاج الأنسولين لدى الذين يعانون من المرض منذ فترة طويلة.

وقال إنينجر: ؟"وفقا لمعلوماتنا الحالية لا يرجع هذا الأمر إلى المعالجة الإضافية بالأنسولين".
وأكد إنينجر أن نتائج الدراسة الألمانية محيرة وتثير الشك في وجود علاقة حقيقية بين إنسولين لانتوس والإصابة بالسرطان.

وذكر إنينجر أن مادة "الجلارجين" التي يحتوي عليها أنسولين "لانتوس" ينصح بها العديد من أطباء مرض السكر لأنها تسبب انخفاضا أقل في سكر الدم خاصة لدى كبار السن.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنسولين "لانتوس" الصناعي لا يسبب السرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80622

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم