آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إسرائيل تسمح لأهالي غزة ممن تجاوزوا الستين عاما بزيارة القدس والصلاة بالأقصى

صورة الخبر: إسرائيل تسمح لأهالي غزة ممن تجاوزوا الستين عاما بزيارة القدس والصلاة بالأقصى
إسرائيل تسمح لأهالي غزة ممن تجاوزوا الستين عاما بزيارة القدس والصلاة بالأقصى

اصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصاريح لـ 500 مواطن من قطاع غزة لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك في سابقة تعتبر الأولى منذ منتصف عام 2007 حين سيطرت حركة حماس على القطاع وطردت السلطة من هناك.
وأوضحت مصادر في الارتباط الفلسطيني مع إسرائيل، الجهة المسؤولة عن التنسيق مع الاحتلال واستصدار التصاريح للدخول للقدس وللأراضي المحتلة عام 1948 بأن سلطات الاحتلال اصدرت 500 تصريح لمواطنين في القطاع لزيارة المدينة المقدسة.
وحسب ما أوضحته المصادر الفلسطينية ،امس، فان سلطات الاحتلال سمحت ولأول مرة منذ الانقسام في عام 2007 بإصدار تصاريح زيارة لأهالي غزة لمدينة القدس المحتلة.
وحسب المصادر فان التصاريح اللازمة لدخول 500 فلسطيني ممن تزيد اعمارهم على الستين وصلت بالفعل الى الجانب الفلسطيني. وقال رائد موسى منسق حملة "أريد حقي بالصلاة في القدس"، أن وزارة الشؤون المدنية في غزة فتحت بالفعل باب التسجيل أمام الراغبين بالتوجه لزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال عيد الأضحى.
وأوضح موسى أن الوزارة أبلغتهم أنه تم التنسيق مع إسرائيل للموافقة على نحو 500 شخص من غزة تزيد اعمارهم على 60 عاما لزيارة القدس والصلاة في الأقصى، موضحا أنه سيسمح لهم بالزيارة اعتبارا من اليوم الثاني وحتى الرابع بمعدل خمس حافلات يوميا.
وأضاف ان "إسرائيل وضعت شرطا مجحفا بحق الفلسطينيين في غزة بالسماح فقط لمن هم فوق الـ 60 عاما فقط"، مطالبا جهات التنسيق في حكومة التوافق الوطني للتدخل من أجل السماح لمن يقل سنهم عن ذلك.
وأشار موسى الى رغبة الآلاف من سكان قطاع غزة بزيارة القدس وأداء الصلاة في المسجد الأقصى.
وتمنع اسرائيل منذ منتصف عام 2007 اهالي غزة عقب سيطرة حماس على القطاع من الوصول للضفة الغربية او القدس الشرقية للصلاة في المسجد الاقصى.
وعلى الجانب الاخر تحدثت مصادر إسرائيلية عن وجود قناة اتصال سرية بين سلطات الاحتلال والسلطة الفلسطينية لبحث تخفيف القيود المفروضة على قطاع غزة، وذلك بموازاة قناة المفاوضات غير المباشرة العلنية التي تتم بوساطة مصرية في القاهرة.

المصدر: العرب اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تسمح لأهالي غزة ممن تجاوزوا الستين عاما بزيارة القدس والصلاة بالأقصى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45691

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags

أخبار إسرائيل

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager