آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. كيف تعامل قادة العالم مع "السيسي" و"أردوغان" في الأمم المتحدة

صورة الخبر: الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مقاطع من كلمة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي والرئيس التركى رجب طيب اردوغان تظهر مدى التفاوت بين اهتمام قادة العالم بكلمة الرئيس المصرى وحرصهم على الاستماع إلى الكلمة داخل القاعة الرئيسية في الوقت الذي غابوا فيه عن الاستماع لكلمة اردوغان وبدت القاعة فارغة الا من أعضاء الوفد التركى وبعض الوفود القليلة المشاركة ف5ى القمة.

وحظيت كلمة السيسي بتصفيق حاد من قادة دول العالم الذين أبدوا انبهارهم بذكاء الرئيس المصرى وقدرته على إدارة ملفات المنطقة العربية بجدارة.

ولم يكن مفاجئًا ما قام به الرئيس التركي بتطاوله على مصر، خلال كلمته مكررًا وصفه لما جرى في 30 يونيو بـ"الانقلاب" على نظام منتخب، متسائلًا: "كيف يحدث ذلك في وجود الأمم المتحدة"، موجهًا نداء للحضور: "أنادي الجميع كيف يقومون بالحكم بهذا الشكل؟".

واعتبرت الخارجية المصرية ما قالة أردوغان "أكاذيب". وأضافت في بيان لها، "لا شك أن اختلاق مثل هذه الأكاذيب والافتراءات ليس بأمر مستغرب أن يصدر عن الرئيس التركي الذي يحرص على إثارة الفوضى وبث الفرقة في منطقة الشرق الأوسط من خلال دعمه لجماعات وتنظيمات إرهابية سواء بالتأييد السياسي أو التمويل أو الإيواء بهدف الإضرار بمصالح شعوب المنطقة تحقيقًا لطموحات شخصية لدى الرئيس التركي وأوهام الماضي لديه".



المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. كيف تعامل قادة العالم مع "السيسي" و"أردوغان" في الأمم المتحدة (2)

وائل ماضي | 26/9/2014

تعامل الوفود مع اردو زى الزوج لما يكون خلاص هيطلق مراتة او لما يكون مش طايق حماته وعايز يخلص من الاتنين اما مع السيسي فلما يكون في عيد الحب ومش عارف يجيب لحبيبته اية علشان بس ترضي علية ده الفرق بين الصبي والاستاذ

Mohamed | 25/9/2014

فرق كبير بين قائد مصري وطني حر استجاب للملاين من شعبه وبين عميل خائن يتحدث بلغة الأخوان الخرفان من أجل اشاعة الفوضي فى مصر ... يكفي كلمة رئيس ارمينيا رداً على قردوغان ويكفي الترحيب العالمي بزعيم مصر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83309

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager