آخر الأخبارالصحة والجمال › النظارات الشمسية غير المناسبة قد تسبب العمى

صورة الخبر: النظارات الشمسية غير المناسبة قد تسبب العمى
النظارات الشمسية غير المناسبة قد تسبب العمى

كشف باحثون أمريكيون أن استخدام نظارات شمسية غير مناسبة قد يسبب حروقا للعينين وعدم وضوح في الرؤية والتهاباً واحمراراً فيهما وذرفا للدموع وفقدانا مؤقتا للبصر وفي بعض الحالات العمى.

وقال الدكتور غريغوري دبليو غود الاختصاصي في علم النظارات إن التعرض بشكل مفرط للأشعة فوق البنفسجية مرتبط بالكثير من مشاكل البصر، مثل التلف الذي يصيب منطقة صغيرة خلف العين إسمها ماكولا تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح مثل وضع الخيط في الإبرة عند التقدم في العمر.

ونصح غود باستخدام نظارات شمسية توفر الحماية الملائمة للعينين واعتمار قبعة مناسبة عند الخروج في الشمس مشيراً إلى أن بعض العدسات اللاصقة تحتوي على مادة تمنع تسرب الأشعة فوق البنفسجية إلى العينين وتحميهما.

ونصحت الجمعية الأميركيين باستعمال نظارات شمسية تحمي العينين حتى في الأيام التي لا تكون فيها الشمس ساطعة مثل فصل الشتاء وشراء نظارات ذات نوعية جيدة أو عدسات لاصقة تمنع ما بين 99 بالمئة و 100 بالمئة من الأشعة فوق البنفسجية من دخول العينين واختيار النظارات الرمادية اللون لأنها تخفف من أشعة الشمس التي تدخلهما ولا تؤثر على لون الأشياء التي يراها المرء وكذلك زيارة أطباء العيون بانتظام للتأكد من سلامة البصر والاهتمام بشكل خاص بحماية بصر الأطفال خلال الصيف.

المصدر: واشنطن-سانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النظارات الشمسية غير المناسبة قد تسبب العمى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري