آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى لتحويل السيارات للغاز الطبيعى

صورة الخبر: الصندوق الاجتماعى للتنمية
الصندوق الاجتماعى للتنمية

خصص الصندوق الاجتماعى للتنمية مليون جنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، خاصة وأنه يتبنى حاليا حملة دعائية وتشجيعية للمواطنين لتشجيعهم على تحويل السيارات للعمل بالغاز، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول ومن خلال شركتى كارجاس وغازتك حيث يتم توزيع الهدايا على المواطنين عند قيامهم بتحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعى، بما يحقق وفرا يوميا يقدر بـ13 جنيها أى 390 جنيها فى الشهر فى حالة إذا كان الاستهلاك اليومى للمواطن 10 لترات بنزين.

وتأتى تلك المباردة فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة للتخفيف عن المواطنين بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية وبهدف تشجيع مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لأهمية هذا المشروع فى دعم الاقتصاد القومى خاصة بعد تخفيض الدعم عن المواد البترولية، بالإضافة الى أهميته فى الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث فهو خالى من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية ويساعد على انخفاض الانبعاثات الناتجة عن الاحتراق.

ويذكر أن الصندوق الاجتماعى للتنمية أتاح مبلغ 20 مليون جنيه لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول من خلال عقدين منفصلين مع شركتى كارجاس وغازتك اللتان تقومان بدور الجهة المنفذة ويتم تقسيط قيمة تعديل السيارات على العملاء بفائدة بسيطة 10% متناقصة وذلك لتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز بدلا من البنزين.

وقد شهد التوقيع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول و هناء الهلالى القائم بأعمال أمين عام وسوف يقوم هذا التمويل بتحويل 4000 سيارة.

وتجدر الاشارة إلى أنه قد تم حتى الآن تحويل 17500 سيارة (16000 أجرة و1500 ملاكى) من خلال تمويلات سابقة الصندوق، مما أتاح وحافظ على فرص عمل عديدة، بالإضافة إلى مساهمة المشروع فى توفير الدعم المقدم من الدولة للمواد البترولية بحوالى 122.5 مليون جنيه سنويا.

وجار العمل على التوسع فى كل من محطات الغاز ومراكز تحويل السيارات بحيث تتواكب مع الطلب المتزايد من المستفيدين حيث تم بالفعل هذا العام افتتاح 7 محطات وقود جديدة و4 مراكز تحويل ومخطط إنشاء 13 محطة وقود و6 مراكز تحويل العام القادم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى لتحويل السيارات للغاز الطبيعى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري