آخر الأخبارالأسرة والطفل › الزوج الأناني وكيفية التعامل معه

صورة الخبر: الزوج الأناني
الزوج الأناني

إذا كنت تعانين من أنانية زوجك، وعدم اهتمامه إلا بأموره الخاصة دون الالتفات إلى المتاعب التي تتعرضين لها في كل يوم، إليك هذه النصائح للتعامل معه:

• يمكنكِ جذب زوجك ناحيتكِ بالاهتمام بالتفاصيل والهوايات التي يحبها , وحاولي أن تشركيه فيها حتى يبتعد عن أنانيته ويبدأ في التعود على التعاون وروح الجماعة.

• أعطية شيئا ذات قيمة لديه, وبالتالي ستحتاجين إلى فهم احتياجات زوجكِ لذلك عليكِ بأخذ الوقت للتعرف عليه بصبر, وما هي الأشياء ذات القيمة له وما الذي يرغب في الحصول عليه ليرضي ذاته.

• حاولي التحدث معه حول ما تتمنيه منه, سواء كانت هدية أو حتى شيء معنوي كوجوده بجانبك وإمدادك بمشاعر الحب التي غالباً يكون بخيلاً في إمدادك بها, فالتحدث بكل صراحة هو الحل الأمثل لان الرجل الأناني غالباً يكون غير معترف بأنانيته ولا يشعر بذلك.

• حاولي إمداد أطفالك بالحنان والحب الذي ربما يفتقدونه من الأب الأناني.

• احذري من الزمن مع الزوج الأناني, أي حاولي أن يكون لكِ أي دخل مادي إضافي أو حتى عمل ما من المنزل خاص بكِ.

• عليكِ أن تفي بوعدك لزوجكِ إن وعدتيه بشيء معين، فإن لم تفي بوعدكِ سوف تفقدين ثقة زوجكِ ومن الصعب أن تفوزي بها مرة أخرى, فالزوج الأناني غالباً ما يكون لديه الكثير من القيم ليقدمها لكِ ولكنه يحتاج للتدريب , لذا يمكنكِ الحصول على الكثير من المشاعر الطيبة منه بالتفاعل معه.
• عليكِ بالصبر فأفضل طريقة للتعامل مع الزوج الأناني هو محاولة إخراجه من الإطار السلبي للعقل , فعليكِ أن تكوني صبورة لأقصي درجة حتى يثق بكِ ويتكلم.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزوج الأناني وكيفية التعامل معه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري