آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "روتانا" تطلق مشروعا لترميم كلاسيكيات السينما المصرية بحضور نجوم الفن

صورة الخبر: "روتانا" تطلق مشروعا لترميم كلاسيكيات السينما المصرية بحضور نجوم الفن
"روتانا" تطلق مشروعا لترميم كلاسيكيات السينما المصرية بحضور نجوم الفن

أعلنت شركة "روتانا" في حفل أقامته مساء الإثنين 23 يونيو الجاري بداخل فندق "فورسيزنز نايل بلازا" المطل على نيل القاهرة عن إطلاقها لمشروع ترميم عدد من كلاسيكيات السينما المصرية.

وأوضح مسؤولو الشركة خلال الحفل أن المشروع كلف "روتانا" ما يقارب 10 ملايين دولار لترميم 1600 من الأفلام المصرية القديمة، وتحسين جودتها بدرجة فائقة النقاء تصل إلى 4K.

وقدم فقرات الحفل الإعلامي تامر أمين، الذي رحب بالحضور،وأكد أن "روتانا" لم تبخل بأي جهد أو مال من أجل إعادة ترميم عدد كبير من الأفلام المصرية التي تعتبر كنزا ثقافيا مهما للعرب جميعا.

وبعد ذلك تم عرض كلمة تسجيلية للأمير الوليد بن طلال مالك شركة "روتانا"، والتي قال فيها: "مشروع ترميم الأفلام المصرية مشروع جبار كان ومازال محور اهتمام لي شخصيا ولمجموعة "روتانا" بكافة منسوبيها،إن هذا المشروع يتلخص في الحفاظ على ثروة السينما المصرية العريقة لتبقى تراثا ثمينا وثقافة تنير بتفردها عقول مجتمعاتنا وأجيالنا المستقبلية".

وأضاف أن الشركة جلبت لهذا المشروع أفضل الخبرات وأحدث التقنيات الدولية من مختلف الشركات المتخصصة في ترميم الأفلام السينمائية حول العالم، حفاظا على هذه الأفلام من أن تخرج خارج حدود مصر العربية.

ولفت الوليد بن طلال أن دعم شركة "روتانا" لمصر سيكون خلال الفترة القادمة في عدة مجالات، منها مجالات عقارية، وبنكية، وفندقية، وزراعية، وبطبيعة الحال إعلامية متمثلة في قنوات "روتانا"، وبثها لكل قنواتها من مصر أرض الكنانة.
الشقيقان محمد وجمال العدل أمام ملصق أحد الأفلام التي أعيد ترميمها

وحضر الحفل عدد من النجوم والنجمات، منهم رجل الأعمال المهندس طارق عزب وزوجته النجمة رانيا يوسف، ولقاء الخميسي، وبشرى، وشريف منير، وماجد المصري، وسمير صبري، والمخرج محمد فاضل وزوجته فردوس عبد الحميد، والمنتجين محمد حسن رمزي وجمال العدل، وكندة علوش، وعمرو يوسف.

كذلك حضر الفنان الكبير جميل راتب، والفنان عزت العلايلي، وغادة إبراهيم، وهبة مجدي، ولاميتا فرنجية، وداليا مصطفى، وجيهان قمري، ونسرين إمام، وفريال يوسف، والفنانة التونسية ساندي وشقيقتها إيناس علي، ومروة نصر وزوجها المنتج محمد علام، بالإضافة إلى الإعلاميين عمرو الكحكي، وتامر أمين، وبوسي شلبي.

المصدر: فى الفن .كوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "روتانا" تطلق مشروعا لترميم كلاسيكيات السينما المصرية بحضور نجوم الفن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager