آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يذهب لأداء القسم فى طائرة عسكرية

صورة الخبر: عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية تفاصيل الخطة الأمنية المشتركة لتأمين احتفالية تنصيب عبد الفتاح السيسي يوم الأحد المقبل.

أكد المصدر أنه تم عمل ترتيبات غير مسبوقة فى خطة أمنية مشتركة على مستوى الجمهورية لتأمين فاعليات مراسم تنصيب الرئيس السيسي، والاحتفالات الشعبية، واستقبال الوفود الدولية.

أوضح المصدر أن قوات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية ستتولى بمشاركة عناصر القوات المسلحة تأمين المحكمة الدستورية العليا، حتى مرحلة انتهاء القسم، كما يتم إعادة انتشار القوات لتأمين المنشآت العامة وقصرى الاتحادية والقبة، اللذين سيتم فيهما استقبال الوفود الرسمية والقوى السياسية.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن المشير السيسى من المنتظر وصوله المحكمة الدستورية على متن طائرة عسكرية، كما سيتم إغلاق طريق كورنيش المعادى، مع وضع كمائن أمنية وتحويل لبعض الطرق لتيسير حركة المرور.

وأكد المصدر أيضا أن كافة تشكيلات الأمن وعددها 24 تشكيلا من الأمن المركزى، تضم 12 ألف ضابط ومجند و400 سيارة مدرعة، ستقوم بتأمين المنشآت العامة، والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، على أن تقوم كل مديرية أمن بنشر تشكيلاتها الأمنية لحماية الميادين والمنشآت، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين خلال احتفالاتهم بتنصيب الرئيس.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد عقد اجتماعا طارئا ضم مساعدى الوزير ورؤساء القطاعات الأمنية استعرض خلاله عناصر الخطة الأمنية لتأمين إجراءات تسليم السلطة وحلف اليمين وكذلك الإجراءات والخطط الأمنية لتأمين فعاليات امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع القوات المسلحة، من حيث تأمين كافة مقار لجان الامتحانات والكنترولات ومحيطها والطرق المؤدية إليها، ونقل أوراق الأسئلة والإجابة.

وشدد وزير الداخلية خلال اجتماعه الطارئ مع مساعدى أول ومساعدى الوزير وعدد من القيادات الأمنية المعنية على تفعيل الأداء الأمنى الميدانى فى المرحلة القادمة من خلال المواجهات الحاسمة مع البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية وتطوير وتحديث كافة الخطط الأمنية والاستعانة بالتقنيات الحديثة بما يتواكب مع تطور الجريمة وما يصاحبها من مستجدات أمنية مع الالتزام التام بالقانون وعدم التهاون أو التقصير مع أى جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن.
تابع الوزير الحالة المرورية التى تشهدها البلاد باعتبارها إحدى المشكلات التى توليها الوزارة اهتماماً وأكد سيادته على أهمية تطوير الخطط المرورية وتفعيلها، مشدداً على ضرورة تأمين الطرق والمحاور والطرق السريعة التى سوف تشهد كثافات عالية خلال فترة الإجازات الصيفية.

وفى نهاية الاجتماع أكد الوزير على أهمية التزام أجهزة الشرطة بسيادة القانون باعتباره أهم ركائز العمل الأمنى، مشيراً إلى أهمية حسن معاملة الجمهور ودعم العلاقة بين رجال الشرطة والمواطن فى إطار كامل من احترام حقوق الإنسان.

وجه وزير الداخلية الشكر لكافة رجال المنظومة الأمنية ضباطاً وأفراداً وجنوداً لأدائهم المتميز وجهودهم المخلصة فى تأمين عملية الانتخابات الرئاسية التى عكست إستراتيجية الوزارة فى الانحياز لأمن المواطن وإرادته.

وأشاد بالتعاون والتكامل المثمر مع أجهزة قواتنا المسلحة الباسلة الذى ساهم بشكل فعّال فى اكتمال منظومة الأمن وتعزيز قدراتها.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يذهب لأداء القسم فى طائرة عسكرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5109

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager