آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على المضاعفات التى تحدث عند إجراء عملية تجميلية

صورة الخبر: إجراء عملية تجميلية
إجراء عملية تجميلية

عند إجراء عملية تجميل، من الوارد أن يتعرض الشخص لأعراض جانبية، لذلك نذكر بعض الأعراض التى تحدث عند التعرض لها لا يجب الخوف من حدوثها.

يقول الدكتور وائل الشاعر أستاذ جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة، إنه عند إجراء عملية تجميلية، من الممكن التعرض إلى أعراض جانبية ويكون ذلك على حسب العملية التى يتم إجراؤها، لأن فى حالة الحقن لشفط الدهون من الممكن أن تحدث التهابات أو يمتص الجسم الدهون، وحينها يتم تجهيز للخلايا الدهنية، وتتم إعادة تنسيق القوام مرة أخرى، لافتا أنه عند إجراء عملية تكبير أو تصغير لشيئين كالثدى مثلا، من الممكن أن تكون منطقة أكبر من الأخرى، وعند حدوث ذلك يتم الحقن مرة أخرى وتعالج المشكلة.

كما يضيف "وائل" أن عند عمليات شد البطن تكون أحد الأعراض الجانبية، أن يكون الجرح بعد العملية عريضا، ويكون شكله غير مقبول بعد العميلة بـ6شهور يتم إعادة تصليح الجرح، ومن الأعراض الجانبية الأخرى فى حالة إجراء عملية لتصغير الثدى توجد بعض الحالات لم تستطع الرضاعة الطبيعية مرة أخرى.

وتابع أستاذ جراحة التجميل، أنه عند عمليات تصغير الثدى من الممكن التعرض لعدم الرضاعة مرة أخرى، لأن ضمن الأنسجة التى يتم إزالتها جزء من غدد الثدى، وفى هذه الحالة يكون على حسب التشكيل الخلقى لغدد الثدى.

كما يوضح الطبيب أنه عند إجراء عملية تجميل تكون نتيجة العملية المطلوبة لدى الشخص بعد فترة محددة، فعلى سبيل المثال عند تجميل الأنف تكون النتيجة بعد 3 شهور، وفى حالة شفط الدهون تظهر النتيجة بعد شهر ونصف من العملية، أما بالنسبة لتصغير الثدى تكون النتيجة بعد 3أسابيع، فكل عملية يوجد لها وقت للحصول على النتيجة المطلوبة.

ويقدم الطبيب بعض النصائح لتجنب حدوث مضاعفات عند إجراء عملية تجميلية، كاختيار الطبيب المناسب والتأكد من تخصص جراح التجميل من خلال موقع جمعية جراحى التجميل فى مصر، والالتزام التام بتعليمات ما قبل أو بعد العملية وفهم تفاصيل العملية قبل إجرائها والأعراض الجانبية وكيفية تفاديها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على المضاعفات التى تحدث عند إجراء عملية تجميلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager