آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف أتفاهم مع ابنتي المراهقة؟

صورة الخبر: كيف أتفاهم مع ابنتي المراهقة؟
كيف أتفاهم مع ابنتي المراهقة؟

كثير من الأمهات يشكين من بناتهن، ويشعرن بعدم التفاهم معهن، خاصة في فترة المراهقة، وتظهر بعض الأمهات والبنات توترًا في علاقتهن ببعض، يتواجهن أحيانًا، أو يتصادمن كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع.

كيف يمكنك توسيع مهاراتك في التربية في حالة سوء التفاهم بينكما؟

لا بد أن تعرفي أن الابنة فتاة صغيرة تكبر لتصبح صديقة، أما أنت امرأة أتمت نموها، إذن أنت الطرف الموجه والمرشد في العلاقة فأنت الأم والصديقة معًا، وتذكري عندما كنت في مثل عمرها إذا اختلفت مع والدتك كنت تقولين مثلها تمامًا "أنت لا تفهميني".

فرق السن واختلاف الأجيال تجعل هناك فروق في التفكير والاتجاهات، لذلك تحاول الأمهات دائمًا أن يكن متفهمات وداعمات مثل صديقات بناتهن المفضلات، لكن في الحقيقة خبرة الأم وتجربتها تتخطيان مشاعر الصداقة، وتعطي ابنتها رؤيتها المستقبلية التي تكتشفها ابنتها بعد ذلك.

عزيزتي الأم، لا تقلقي أنت تتمتعين بالأمكانيات اللازمة لتكوني صديقة حنونة وأمًا متفاهمة على السواء، تسلحي بالصبر والاستعداد لتفهم وجهة نظر ابنتك، ويمكنك أن تكوني أماً رائعة إذا تفهمت وتحملت ابنتك خلال فترة تقلبات مزاج، وقدمت لها يد العون والتشجيع والمساندة كلما دعت الحاجة إلى ذلك وإليك بعض النصائح:

- لا تسخري من آرائها وإن كانت غير صحيحة ناقشيها بهدوء.

- إذا لم يعجبك اختيارها لملابسها، تذكري أنك في تلك المرحلة كنت مثلها واعترضت والدتك أيضًا، قولي رأيك لكن لا تفرضيه عليها.
- استمعي إليها باهتمام وتركيز لتشعر بمدى اهتمامك بما تقوله وهذا يزيد من ترابطكما ببعض.

افتحي ألبوم صورك واجعليها تشاهد مراحل نموك وكيف كنت مثلها في تلك المرحلة، تصفيفة شعرك المضحكة، وكيف تغيرت عندما التحقت بالجامعة، فتبدأ ابنتك تعي أن التغير شيء وارد ومختلف من مرحلة إلى أخرى، وأن ما تقوليه لها الآن ستلاحظ تغيره عندما تكبر.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف أتفاهم مع ابنتي المراهقة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري