آخر الأخبارالصحة والجمال › الاستخدام الخاطئ لحقن التجميل يسبب نقل أمراض الدم

صورة الخبر: الاستخدام الخاطئ لحقن التجميل
الاستخدام الخاطئ لحقن التجميل

كثير من الأشخاص يلجأون لعيادات التجميل، وذلك لاستخدام الحقن بالبوتوكس وغيرها من الحقن الأخرى التى تستخدم فى علاجات التجميل، لكن توجد بعض الإشاعات حول أن الإبر المستخدمة فى التجميل تؤدى إلى الإصابة بأمراض الدم.

لذا يوضح الدكتور وائل الشاعر أستاذ جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة، أن الإبر التى تستخدم فى علاجات التجميل يتم استخدامها لشخص واحد فقط، وتكون الحقنة فى عبوة مغلقة يجب أن يتم فتحها أمام الشخص، وإذا كانت مفتوحة لا يجب أن يتم استخدامها منعا لنقل الأمراض.

ويضيف "وائل" أن هناك بعض الأماكن غير المتخصصة بالتجميل يتم فيها استخدام حقن علاجات التجميل مثل الكوافير وعيادات الجلدية ومراكز العلاج الطبيعى، وهذه الأماكن لم تكن موثوقة المصدر لعدم ضمان جودة الأشياء المستخدمة، لأنه يوجد الحقن الصينى التى لا يوجد لها ترخيص من وزارة الصحة، وذلك من الممكن أن يتسبب فى نقل أمراض الدم.

كما يشير أستاذ جراحة التجميل أن عدم وجود رقابة عدم وجود ثقافة لدى بعض الأشخاص ولجوئهم للحقن التى تكون ذات تكلفة أقل، التى لم تكن معلومة المصدر، لافتا أن أيضا الاستخدام الخاطئ للحقن تسبب التهابات ومن الممكن أن تحدث تشوهات مؤقتة فى الوجه، واستخدام الحقن لأكثر من شخص فذلك يسبب الإصابة بالأمراض الفيروسية.

ويستكمل الطبيب أن من الحقن التى يتم استخدامها حقن البوتوكس لتجاعيد الوجه المتحركة وحقن ملأ الوجه والتى لا تتعدى من 1:2ملى، والحقن المستخدمة فى حقن الثدى والسمانة والفخذ تكون بمقدار 100 ملى ولا يجوز حقنها فى الوجه، مشددا على أن هذه الحقن تكون مغلقة ومغلفة كل جرعة، وإذا كانت مفتوحة لا يجب أن يتم استخدامها.

لذا ينصح وائل الشاعر ببعض النصائح لتجنب الإصابة بأمراض الدم وهى الذهاب للطبيب المناسب ويكون جراح تجميل أو طبيب أمراض جلدية متخصص، كما يجب الحذر من الأسعار الرخيصة المبالغ فيها، والذهاب للعيادات والمراكز الموثوق بها لحقن علاجات التجميل، كما يجب أيضا معرفة المادة التى يتم الحقن بها واسم المنتج الموجود داخل العلبة والتأكد من تاريخ الصلاحية، ويجب أن يتم فتح العبوة أمام الشخص.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاستخدام الخاطئ لحقن التجميل يسبب نقل أمراض الدم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager