آخر الأخبارالصحة والجمال › استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر يسبب تساقط الشعر

صورة الخبر: مستحضرات التجميل مجهولة المصدر
مستحضرات التجميل مجهولة المصدر

تساقط الشعر من المشكلات التى قد تؤدى إلى الكثير من الأمراض النفسية والعصبية، بمجرد أن يلاحظ شخص تزايد معدل سقوط الشعر، يبدأ الشعور بالقلق والاكتئاب ويلجأ إلى أى طريق يساعده على نمو الشعر من جديد.

تقول الدكتورة رانيا عبد الفتاح استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية، إن هناك العديد من أسباب تساقط الشعر، وتختلف طريقة العلاج من كل حالة لأخرى.

أضافت استشارى الأمراض الجلدية أن سقوط الشعر قد يكون تلقائيًا أو طبيعيًا، فالإنسان قد يفقد يوميًا عددًا من الشعيرات، يتراوح عددها من 60 إلى 90 شعرة فى اليوم الواحد وهذا من الأمور الطبيعية ولا داعى للقلق، فتلك هى الدورة الطبيعية للشعر.

وأشارت "عبد الفتاح" إلى أن سقوط الشعر قد ينتج عن الإصابة بالأنيميا، كما التغذية تؤثر على الشعر، لأنه عضو من أعضاء الجسم فى حاجة إلى تغذية دائمة، ومستمرة ليكون قويًا، لذلك فإن نقص بعض العناصر مثل الحديد والبروتينات يؤدى إلى ضعف نمو الشعر وتساقطه، لذلك تنصح استشارى الأمراض الجلية بالتغذية الجيدة وتناول الطعام الذى يحتوى على البروتينات مثل البيض، والأطعمة التى تحوى على الحديد مثل السبانخ والقرنبيط.

وتحذر "عبد الفتاح" من استخدام مستحضرات التجميل الضارة، وهناك كثيرون يلجأون إلى استخدام الصبغات الكيميائية التى تسبب ضعفًا عامًا بالشعر فتكون النتيجة تساقط الشعر، والحل فى تلك الحالة هى معرفة نوع الشعر أولا ثم شراء نوع "الشامبو" المناسب له، والبلسم الخاص واستبدال صبغات الشعر بالحناء التى تعطى نفس التأثير.

كما أشارت أخصائية الأمراض الجلدية إلى الصلع الوراثى، وهو إحدى المشكلات التى يواجهها الكثير من الرجال، ويبدأ من سن الـ19 عاما، وهى مشكلة وراثية تنتقل من الأب إلى الأبناء، وقد تنتقل من الأب إلى الأبناء والبنات، فالبنات يصبن بما يعرف بالثعلبة وهو تساقط الشعر من المنتصف فقط، وتلك الحالة ليس لها علاج دوائى قادر على شفائهاوقد يكون الحل هو زراعة الشعر.

وتطرقت "عبد الفتاح" إلى الأسباب النفسية لتساقط الشعر، قد لا يدرك الكثيرون ممن يعانون من تساقط الشعر إن الحالة المزاجية لهم، تؤثر على تساقط الشعر، فالقلق والاكتئاب والعصبية من العوامل التى تسبب تساقط الشعر، لذلك ينصح بتخفيف حدة الانفعالات الإنسانية، وفى بعض الحالات الشديدة يوصف للمريض تناول الحبوب المهدئة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر يسبب تساقط الشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager