آخر الأخباراخبار الرياضة › مانشستر سيتي يتخطى ايفرتون ويقترب من التتويج بلقب الدوري الانجليزي

صورة الخبر: الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

قطع مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو استعادة لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما ارتقى إلى الصدارة (مؤقتا) إثر فوزه الثمين والمستحق 3 - 2 على مضيفه إيفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة امس السبت على ملعب جوديسون بارك.

وأسفرت نتائج المباريات الأخرى عن فوز سندرلاند على مضيفه مانشستر يونايتد, 1 - صفر وويستهام يونايتد على توتنهام هوتسبير 2- صفر, وستوك سيتي على فولهام 1/4, وساوثهامبتون على مضيفه سوانسي سيتي 1 - صفر, وأستون فيلا على ضيفه هال سيتي 3 - 1 .

وبتلك النتائج هبط فريقا كارديف سيتي وفولهام رسميا لدوري الدرجة الأولى بعد أن خسر كلاهما في الوقت الذي فاز فيه سندرلاند على ملعب مانشستر يونايتد.وحقق فريق نيوكاسل فوزه الأول بعد ست هزائم متتالية بينما تعرض مانشستر يونايتد لهزيمته الأولى تحت قيادة ريان جيجز في وقت سابق السبت.

ورغم البداية القوية لإيفرتون في المباراة والتي أسفرت عن إحراز لاعبه روس باركلي للهدف الأول للفريق الأزرق في الدقيقة 11, إلا أن مانشستر سيتي سرعان ما استعاد توازنه ليحرز لاعبه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدف التعادل في الدقيقة 22, قبل أن يضيف زميله البوسني ادين دزيكو الهدف الثاني في الدقيقة 43, لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 - 1.

وفي الشوط الثاني, واصل مانشستر سيتي سيطرته ليعود دزيكو لهز الشباك مجددا في الدقيقة 48, قبل أن يقلص البلجيكي روميلو لوكاكو الفارق بعدما أحرز الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة 65.

وفك مانشستر سيتي بهذا الفوز عقدة ملعب جوديسون بارك,حيث لم يفز الفريق قبل هذه المباراة سوى في مباراتين فقط خلال ال`22 عاما الماضية, علما بأن سيتي خسر مبارياته الأربع الأخيرة مع إيفرتون على هذا الملعب.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 80 نقطة, ليحتل الصدارة (مؤقتا) متقدما بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني, المتساوي معه في نفس الرصيد, والذي ربما يعود إلى الصدارة مجددا حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس يوم الاثنين القادم.
ويمتلك مانشستر سيتي فرصة عظيمة للفوز باللقب بغض النظر عن نتائج منافسيه إذا تمكن من الفوز على ضيفه أستون فيلا في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة التاسعة والعشرين يوم الأربعاء القادم, ثم الفوز في مباراته الأخيرة هذا الموسم على ضيفه ويستهام يونايتد حيث سيرتفع رصيده في هذه الحالة إلى 86 نقطة, ويتساوى في النقاط مع ليفربول حال فوزه على كريستال بالاس وضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحلة الأخيرة, إلا أن فارق الأهداف سيصب في صالح سيتي في النهاية.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك حقق نيوكاسل أول فوز له منذ 22 آذار/مارس الماضي, حينما تغلب على ضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف.ومنذ ذلك الحين خسر نيوكاسل تحت قيادة المدرب الان باردو , أمام ايفرتون وساوثهامبتون ومانشستر يونايتد وستوك سيتي وسوانزي سيتي وارسنال.

ولكن بعد سلسلة من الهزائم المهينة عاد نيوكاسل إلى دائرة الانتصارات.وتقدم المهاجم النيجيري المخضرم شولا أميوبي بهدف لنيوكاسل في الدقيقة 18 ثم أضاف المهاجم الفرنسي لويك ريمي الهدف الثاني في الدقيقة 87 وتبعه ستيفن تايلور بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 49 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد كارديف عند 30 نقطة في المركز العشرين الأخير, ليهبط بذلك الفريق رسميا لدوري الدرجة الأولى.

وقبل جولة واحدة من نهاية الموسم يتذيل كارديف سيتي جدول الترتيب برصيد 30 نقطة ويأتي فولهام في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 31 نقطة ثم نورويتش سيتي برصيد 32 نقطة أيضا قبل مباراته أمام مضيفه تشيلسي الأحد بينما رفع سندرلاند رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر
ويتبقى للفريق مباراتين في الموسم الحالي.

وإذا فاز فولهام في الجولة الأخيرة فإن رصيده سيرتفع إلى 34 نقطة وبالتالي سيظل في المراكز الثلاثة الأخيرة ونفس الحال بالنسبة لكارديف, حيث أن رصيده سيرتفع إلى 33 نقطة إذا فاز في الجولة الأخيرة وبالتالي فإنه سيبقى ضمن فرق الهبوط.

وعلى ملعب أولد ترافورد, سجل لاعب الوسط السويدي سيباستيان لارسون هدف الفوز لسندرلاند في الدقيقة 30, ليتجمد بذلك رصيد مانشستر يونايتد عند 60 نقطة في المركز السابع بعد أن تعرض الفريق للهزيمة الأولى خلال مباراتين خاضهما تحت قيادة مدربه ولاعبه ريان جيجز الذي خلف ديفيد مويس
في منصب المدير الفني, علما بأن الفريق فاز في الجولة الماضية على نورويتش سيتي بأربعة أهداف نظيفة.

المصدر: لندن - د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مانشستر سيتي يتخطى ايفرتون ويقترب من التتويج بلقب الدوري الانجليزي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62515

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags

amazon

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager