آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فيلم "الدساس" يواجه أزمة فى الرقابة بسبب إسقاطات عن الإخوان

صورة الخبر: فيلم "الدساس" يواجه أزمة فى الرقابة بسبب إسقاطات عن الإخوان
فيلم "الدساس" يواجه أزمة فى الرقابة بسبب إسقاطات عن الإخوان

أبدت الرقابة على المصنفات الفنية اعتراضها على فيلم الرعب الكوميدى "الدساس" للمخرج هانى حمدى، لاحتوائه على إسقاطات سياسية تهاجم جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 إبريل، والفيلم من المقرر عرضه بدور السينما أول مايو المقبل.

وأعرب مخرج العمل هانى حمدى عن اندهاشه لاعتراض بعض أعضاء جهاز الرقابة على فيلم "الدساس" بحجة أنه يهاجم جماعة الإخوان وحركة 6 إبريل فى الوقت الذى ثار الشعب بأكمله على جماعة الإخوان وحكمهم.

وأعلنت الدولة بأنها جماعة إرهابية، وأضاف أن لجنة الرقابة التى شاهدت فيلم الدساس كانت تتكون من رقيبة واحدة ومجموعة من الشباب، وبمجرد إبداء الرقيبة اعتراضها على العمل انصاع باقى الشباب وراء قرارها، وكان الأمر يبدو كمدرسة وتلاميذها الذين لا يعصون أوامرها.

وقال حمدى خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع" إن قرارات الرقابة غير مفهومة مطلقاً فنجد أنها تمسح بعرض فيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبى، ويمر بدون أى مشكلات بهذا الكم من الألفاظ والإيحاءات الجنسية التى يتضمنها الفيلم، وتعترض من ناحية أخرى على فيلم الدساس، مشيراً إلى أنه ينتظر قرار الرقابة النهائى الذى ستصدره اليوم حول الفيلم .

الفيلم يدور فى إطار رعب كوميدى على غرار أفلام الـ"zombe"، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين يتعرضون لمواقف مرعبة أثناء تواجدهم فى أحد المنازل، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، ومن المقرر عرضه بدور السينما فى مايو المقبل.

الفيلم بطولة لطفى لبيب، وإيمان السيد، ومحمد يونس، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحى، ومحمد نشأت، وثروت سعيد، وسارة عادل، وتامر كرم، وإيهاب الزناتى، بمشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف وهم الفنانة زينة، والإعلامية نائلة عمارة، والملحن عمرو مصطفى، تأليف سيناريو وحوار هشام يحيى، ومن توزيع هشام عبد الخالق من إنتاج شركة" vtv"، ومن إخراج هانى حمدى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيلم "الدساس" يواجه أزمة فى الرقابة بسبب إسقاطات عن الإخوان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
Most Popular Tags

amazon

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager