آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › يسرا: عادل إمام يستحق لقب "أبو النجوم"

صورة الخبر: يسرا: عادل إمام يستحق لقب "أبو النجوم"
يسرا: عادل إمام يستحق لقب "أبو النجوم"

كشفت الفنانة "يسرا" لـ "الفن أونلاين" تفاصيل علاقتها بالقنان "عادل إمام" والدويتو السينمائى الذى شكلاه معا وأيضا عن حياتها الخاصة مع زوجها "خالد سليم".. وأكدت أن مهرجان شرم الشيخ السينمائى لن يكون منافسا لمهرجان القاهرة السينمائى وأنها لم توافق بعد على رئاسته لحين الأنتهاء من كافة الترتيبات, ورفضت يسرا الحديث عن فيلمها الجديد "بوبوس" لحين الأنتهاء من تصويره وعرضه على المشاهدين.



سألناها: يسرا أول فنانة مصرية وعربية تتولي رئاسة مهرجان سينمائي دولى.. ماذا عنه وهل سيكون منافسا لمهرجان القاهرة؟



مهرجان شرم الشيخ السينمائى الدولى سوف يخرج من عباءة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وغير صحيح ما تردد أنه سيكون منافسا له, فالمهرجان الوليد يكمل الشكل الجمالي لمصر, ونحن نريد تقديم شيئا مختلفا من خلال هذا المهرجان ولهذا يعقد خلال المهرجان ورشا سينمائية كما يتم تبادل ثقافي بيننا وبين دول العالم.



ما هى الاستعدادات التى تم الانتهاء منها ؟



حتي اليوم لم أفكر في شكل الاستعدادات لأنني سوف أبدأ بعد أن تنتهي إدارة المهرجان من عملها وتتضح لى كافة التفاصيل الخاصة بشكل المهرجان وعقب ذلك أبدأ في طرح رؤيتي وما الذي سوف أقدمه للمهرجان وبالتأكيد سوف أسعي لتقديم الجديد وإذا لم أستطع تقديم جديد فلن استمر, وقبل أن أحسم قراري لابد أن أعرف من هو فريق العمل الذي سيعمل معي في إدارة المهرجان ولابد أن التقى عددا من المتخصصين في تنظيم المهرجانات لإيمانى بأسلوب الفريق في إدارة العمل.



"كان".. و"شرم الشيخ"





كيف تم اختيارك رئيس للمهرجان؟



أشكر أولا من فكر في اختياري لهذا المنصب وسعيدة بهذا الاختيار أما كيف تم الاختيار فلقد فؤجئت باتصال تليفوني من المنتج "كامل أبو علي" الذى أخبرنى باختيارى رئيسا لمهرجان شرم الشيخ..

قلت له: ليس لدي وقت..

قال: أطلب منك موافقة مبدئية فقط وسوف نبدأ العمل والتجهيز والاستعداد وفي النهاية ثم نلتقى لدراسة ما تم وطلباتك سوف ننفذها ..

قلت له: إذا لم يكن هناك عمل بشكل جيد فلن استمر فوافق ...

وأنتظر حاليا حتي ينتهي فريق العمل من التجهيزات ثم نبدأ في عقد جلسات العمل وأنا على يقين أن "كامل أبو علي" يريد أن يقدم شيئا متميزا لمصر.. وحينما تحدثت معه قال لى إن مهرجان "كان "السينمائي يتم إقامته علي "بلاج" ونحن لدينا مئات الشواطىء الجميلة ولكن ما ينقصنا هو التنظيم ولابد أن نهتم بكافة التفاصيل لكي يخرج مهرجانا له قيمته وسط المهرجانات الكبرى.



عدت للعمل مرة أخرى مع الفنان عادل إمام؟



قاطعتنى قبل أن أكمل السؤال وبفرح قالت: علاقتي بعادل إمام ليست فنية فقط فلم نكن في يوم من الأيام مجرد ثنائى سينمائى قدم أجمل الأفلام بل أن علاقتنا إنسانية في المقام الأول فهناك علاقة قوية تربطني به فنيا وأسريا وعادل ليس فنانا عاديا بل هو نجم مضىء في سماء العالم العربي و يستحق لقب "أبو النجوم".. "بجد أنا فرحانة بعودتي للعمل مع النجم الكبير عادل إمام فأنا أشعر أنني أعمل معه لأول مرة.. إنه إحساس رائع ومختلف أشعر به وأنا فى طريقى كل يوم للبلاتوه".



تصمت لحظة ثم تكمل: علي فكرة لست أنا وحدي التى أشعر بالسعادة ولكن الجمهور أيضا ففي كل مرة التقى مع الناس سواء فى الشارع أو المناسبات أو حتي عبر شاشات التليفزيون أجد من يسألني.. متي تعودين للعمل مع عادل إمام؟.. "عاوزين فيلم فيه أنتم الاثنين أنتم وحشتونا", وكم كانت السعادة التي ظهرت علي هذا الجمهور عندما أعلنت أنني سأعمل معه ووجدت ردود أفعال كثيرة جدا. وأتمنى أن نكون عند حسن ظن هذا الجمهور الكبير ..



خوف ورعب



قاطعتها: ومتي كان أخر عمل جمع بينك وبين عادل امام؟



كان أخر لقاء حقيقي بيني وبين عادل كـ"دويتو" سينمائي فى فيلم "رسالة الي الوالي" عام 1998 أى أننى طوال11عاما لم ألتق به في فيلم سينمائي إلا في فيلم "عمارة يعقوبيان" منذ أربع سنوات حيث أديت عددا قليلا من المشاهد ورغم مرور كل تلك السنوات فأنني مازلت أشعر بخوف ورعب, وأشعر قبل بدء التصوير كأنني أتعامل معه لأول مرة رغم أنه جمع بيننا 13 فيلم وهذا الفيلم هو رقم 14.



إذا حدثينا عن دورك فى "بوبوس"؟



قالت وابتسامتها الرائعة تملأ وجهها: اعذريني فلن أستطيع الحديث عن تفاصيل دوري في الفيلم بناء علي اتفاق ضمنى بين أسرة العمل بعدم كشف تفاصيله ليحقق المفاجأة وعنصر التشويق للجمهور.. ولكن ما أستطيع قوله أن الفيلم كوميدي ساخر جدا يتحدث عن أزمة حقيقية وهي قضية تعثر رجال الأعمال في سداد ديونهم للبنوك.





وماذا عن علاقتك بالمؤلف يوسف معاطي والمخرج وائل إحسان؟



من أسباب فرحي وسعادتي بهذا الفيلم أيضا عملي مع المؤلف يوسف معاطي والمخرج وائل أحسان لأنهما يمثلان إضافة كبيرة لى كممثلة وأنا أحب العمل معهما, وأنا أحب ما يكتبه يوسف معاطي لأنه كمؤلف يجسد نبض الناس ومشاكلهم في أعماله ودائما ما يطرح قضايا حية تهم المواطن في وقتها وليس كما يقولون "بعد الهنا بسنة" ففي هذا الفيلم يطرح قضية في منتهي الخطورة, أما وائل أحسان فهو مخرج متميز منذ أن قدم فيلمه الأول الذي بشر بميلاد مخرج له بصمته علي الأعمال التي يقدمها وأنا سعيدة جدا بالعمل معه علي المستوى الفني والإنسانى فهو مخرج يمتلك حسا كوميديا رائعا بالإضافة إلي أنه يمتلك أدواته الإخراجية بشكل رائع ويعرف ماذا يريد في المشهد الذي يصوره كما أنه يعرف كيف يخرج من الممثل الذي أمامه ما يريد ويحرص علي أظهار التفاصيل اللازمة في عمله لذلك فالعمل معه سيمثل إضافة مهمة لي.

طبيبة نفسية



وماذا عن تفاصيل المسلسل الجديد "خاص جدا"؟



أجسد شخصية طبيبة نفسية تمتلك عيادتين أحداهما في مصر والأخرى في دبي حيث تواجه العديد من المشكلات ومن خلال المرضى الذين يترددون عليها فى العيادة تتعرض لمشاكل المجتمع المصرى.. والقضايا كثيرة ومتنوعة ولكن الطبيب النفسي أيضا يتعرض لمشاكل كثيرة جدا ولأنه إنسان فهو يعالج ويتأثر بمن يعالجهم وهذا التأثير سوف يظهر على الشخصية التى أجسدها, ولكن بشكل بعيد عن جميع المعالجات السابقة وسوف تكون مفاجأة للجمهور والنقاد, ويشاركنى فى العمل كل من محمود قابيل وعزت أبوعوف ورجاء الجداوي وأحمد سعيد عبد الغني ودرة ويسرا اللوزي وتهاني راشد وأميرة نايف وإياد نصار والراقصة دينا وشعبان حسين وهبة عبد الغني وإيمي سمير غانم ومها أبوعوف وفرح ونسرينا وعمرو محمود ياسين وأحمد جمال سعيد والوجوه الجديدة سهر الصايغ ومحمد علاء ونور الصيرفي ومحمود فارس وعمر السعيد وعمرو صالح ودعاء طعيمة.



المسلسل من إنتاج جمال العدل وتأليف السيناريست تامر حبيب في أول تجربة درامية له في التليفزيون وهذا المسلسل يتم التحضير له منذ عامين وهو من أخراج غادة سليم في أول تجربة لها أيضا في الدراما التليفزيونية, وهى صاحبة الفكرة ومن حقها أن تخرج العمل خاصة وأنها مخرجة متمكنة من أدواتها وأعتقد أنني سوف أقدم معها عملا يحمل مفاجأة كبيرة.



وما هى ملامح الفيلم الثاني؟



بعد عرض فيلم "بوبوس" سوف نبدأ التحضير للفيلم الثاني.. ويلعب بطولته أيضا عادل إمام ومعنا هند صبري وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وهو من تأليف يوسف معاطي.



زوجى.. خالد سليم





وماذا عن البرامج التليفزيونية؟



لقد وافقت على تقديم برنامج تليفزيوني علي قناة mbc علي شاشة رمضان القادم وسوف يكون مفاجأة أيضا للجمهور على مستوى الوطن العربى كله, وسوف ابدأ تصوير حلقاته خلال شهر يوليو القادم, ولن أتحدث عن التفاصيل حتى لا تتعرض الفكرة للسرقة مثلما تعرضت للسرقة أفكار أفلام ومسلسلات كثيرة كنت أنوى تقديمها.



أين دور يسرا الإنسانة والزوجة وسط مشاغلك السينمائية والتليفزيونية ورئاسة المهرجان وكسفيرة للنوايا الحسنة؟



الذي لا يعرفه الكثيرون أن خالد سليم يعرض عليه دائما بطولات سينمائية وكانت المخرجة إيناس الدغيدي أخر من عرضت عليه بطولة فيلم فقال لها "أنا ما ليش في التمثيل" فهو يفضل أن يكون بعيدا عن أضواء السينما, وأنا احمد الله كثيرا أن أعطاني زوجا متفاهما جدا مثله يحب عملي ونجاحي وهذا النجاح يشكل له سعادة وأدعو الله أن يحفظه لي, ويديم سعادتنا.

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يسرا: عادل إمام يستحق لقب "أبو النجوم"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager